رئيس لجنة السياحة والأثار يزور مدينة بابل الأثرية

زار رئيس لجنة السياحة والأثارالنائب علي محمد شريف المالكي ومقرر اللجنة النائب اأياد عبد زيد الشمري يوم السبت 8/4/2017 مدينة بابل الآثارية ومنتجع بابل السياحي .

وإلتقى رئيس اللجنة بمحافظ بابل ونائب المحافظ للشؤون الفنية والإدراية (رئيس لجنة مستقبل بابل) ورئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة بابل وبحضور كوادر مفتشية أثار بابل .

وناقش اللقاء آليات عمل (لجنة مستقبل بابل) التي شكلتها المحافظة من أجل إدراج مدينة بابل الآثارية على لائحة التراث العالمي وأهم المعوقات التي تواجه عملها ولا سيما التعاون والتنسيق فيما بين الحكومة المحلية للمحافظة مع الهيئة العامة للآثار والتراث وكذلك حسم موضوع عائدية وإدارة منتجع بابل السياحي الذي يقع في المدينة الآثارية .

وأبدت اللجنة إستعدادها الكامل للتعاون مع الحكومة المحلية من أجل إتمام ملف مدينة بابل وإحالته الى اليونسكو والتأكيد على ضرورة رسم سياسة مستقبلية للنهوض بالمدينة وآثارها من خلال وضع خطط لتنمية السياحة الاثارية وتذليل الصعوبات التي تواجهها .

وقررت اللجنة إستضافة الهيئة العامة للآثاروالتراث ورئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة بابل ونائب المحافظ للشؤون الفنية والإدارية في مقر لجنة السياحة والآثاريوم الأربعاء 12/4/2017 لوضع الحلول المناسبة لكافة المشاكل التي تعترض ملف إدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com