همام حمودي يطلق حملة كبرى لبناء المدارس ويحذر من ” كارثة حقيقية ” جراء العجز الكبير بالأبنية المدرسية

خلال انطلاق الحوار التربوي ..
همام حمودي يطلق حملة كبرى لبناء المدارس ويحذر من ” كارثة حقيقية ” جراء العجز الكبير بالأبنية المدرسية
اطلق النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي حملة واسعة لبناء وتأهيل المدارس ببغداد والمحافظات ، محذرا في الوقت ذاته من ” كارثة حقيقية ” تهدد مستقبل الأجيال جراء العجز الكبير في الأبنية المدرسية ، كاشفاً عن ” تأسيــس هيأة لتأمين بناء وإعادة تأهيل المدارس ” من خلال تفاصيل عديدة تفصل من خلال توصيات المؤتمر “.
جاء ذلك في كلمته الإفتتاحية خلال رعايته اليوم انطلاق اعمال مؤتمر حوار بغداد للتعليم الإبتدائي بمبنى المجلس الوطني السابق ، وتحت شعار (التعليـم ما بعـد الانتصـار.. صناعـة إنسـان وبنـاء دولـة) بالتعاون بين مؤسسة بهجة الباقر ووزارة التربية ونقابة المعلمين وبمشاركة جهات حكومية واهلية واسعة جداً .
واكد الشيخ حمودي  وجوب حفظ سلامة المناهج المدرسية من التأثيرات السياسية والشخصية من خلال تشكيـل لجنة وطنية متخصصة من التربويين والتعليميين والمختصين بالمناهج الدراسية وطرائق التدريس لإعداد المناهج وتقويمها ، داعيا ” لإعداد فلسفة تربوية اساسها الهوية الوطنية والإنتماء للعراق” ، لافتاً ” ان المعلم
وابدى د. حمودي عزمه مع الجهات المختصة مناقشـة تشريع قانون ينظّم أسس وآليات وضع المناهج التعليمية وطريقة تأليفها ، وموجبات تعديلها أو تغييرها ، مشدداً اهمية الإسراع باقرار قانون حماية المعلم وتفعيل الخدمة التربوية لما فيهما من دور كبير باعادة اعتبار لمكانة المعلم واعادة الهيبة اليه .
وطالب حمودي الحكومة بمنح امتيازات خاصة للأخير وتأمين احتياجاته الضرورية كتوفير السكن وغيرها سيما واعتباره حجر الأساس في العملية التربوية وعلينا ان نقدم كل مايعزز مكانته ماديآ ومعنويآ ” ، مشيراً وجوب تشجيــع التعليم الأهلي وتنظيمه بقانون ، وضمن أطر تعزز اللامركزية بما يمنحه فرصة التطوير والإبداع والتنافس الايجابي ، مستدركاً ”  ان مرحلة مابعد الإنتصار ، لها استحقاقات كبيرة بدأت في النهوض بالتعليم التربوي ولن تننهي فيه بل ستكون هناك دراسات ورؤى لمختلف القضايا الملحة في البلد .
وكرم الشيخ حمودي ممثلي الدول المساهمة في بناء مدراس بمختلف انحاء العراق والمتمثلة ” بكوريا ، اليابان ، الكويت وايران ” ، فضلاً للتكريم الخاص لعدد من المتبرعين العراقيين الذين كانت لهم بصمتهم من خلال التبرع والمساهمة في حل ازمة وجود المدارس بالقرى والمدن المختلفة ببغداد والمحافظات .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com