رئيس البرلمان يؤكد لوزير الخارجية الالماني اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق خصوصا ما يتعلق باعمار المناطق المتضررة من الارهاب

 استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، وزير الخارجية الالماني السيد زيجمار غابريل والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز تطورات المشهدين الامني والسياسي، والانتصارات التي تحققها القوات الامنية العراقية ضد تنظيم داعش الارهابي، وسبل التنسيق والتعاون بين العراق والمجتمع الدولي من اجل زيادة الدعم عسكريا وانسانيا واغاثيا.

واكد رئيس البرلمان على اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق خصوصا فيما يتعلق بعودة النازحين واعمار المناطق المتضررة من الارهاب، مثمنا دور المانيا الكبير ضمن التحالف الدولي في مساندة العراق.

وبين سيادته ان علاقات البلدين تمر بمرحلة متميزة ولابد من استغلال كل الفرص من اجل زيادة التعاون الثنائي في كافة المجالات، مشيرا الى ان مجلس النواب داعم لكل ما من شأنه توسيع اطر التعاون بين العراق والمانيا.

من جانبه؛اكد وزير الخارجية الالماني حرص بلاده على استمرار الدعم للعراق في حربه ضد الارهاب، واهمية توسيع آفاق التعاون المشترك لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، منوها الى اهمية دور البرلمان العراقي في تعزيز هذه العلاقات وفتح سبل التعاون في كافة المجالات.

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

19/4/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com