السامرائي يزور وزيرة الصحة في مقر الوزارة ببغداد

زار السيد النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي ، يوم الاحد ، 16/4/2017 وزارة الصحة والتقى بمعالي وزيرة الصحة د.عديلة حمود لمناقشة الوضع الطبي والخدمات المقدّمة لمواطني محافظة صلاح الدين ، وبحضور د.عمر صباح مدير عام صحة المحافظة.

وجرى التباحث خلال الزيارة في الكثير من القضايا والاحتياجات للمستشفيات والمؤسسات الصحية ، والوضع الطبي في عموم المحافظة وقضاء سامراء على وجه الخصوص.

من جانبها أكدت الوزيرة ان السامرائي متواصل باستمرار مع الوزارة لنقل احتياجات هذه المحافظة ومتابعة الاحتياجات الطبية فيها ، مشيرةً الى ان المواضيع والمشاكل التي طُرحت من قبل السيد النائب تم اتخاذ اللازم بصددها مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة المحافظة ، وبإشراف ومتابعة من الوزارة لتوفير الاحتياجات التي لا تستطيع الدائرة توفيرها.

كما شكر السامرائي معالي وزيرة الصحة على الاستجابة السريعة من قبل الوزارة لكثير من المطالبات التي تخص المحافظة ومعالجتها.

مشيراً الى متابعته المستمرة في استكمال المستشفى الالماني والتي ستعالج الكثير من المعوقات التي يواجهها مواطنو اغلب اقضية المحافظة ، شاكراً وزارة التخطيط على استجابتها وموافقتها على هذا المشروع وادراجه ضمن الاولويات وذلك للاهمية القصوى لهذا المشروع ، ولحاجة المحافظة بشكل اساسي لمستشفيات متطورة لتضرر مستشفياتها بفعل العمليات العسكرية وتخريب ارهابيي داعش.

وأكّد على متابعته للمعنيين في التخطيط ورصد الاموال اللازمة من صندوق الاعمار لدعم قطّاع الصحة في المحافظة كونه يحتاج الى اسناد كبير جداً ، لا سيما ان المحافظة لا زالت تشهد عمليات عسكرية في مناطق محددة لم تحرر الى الان.

وبيّن السامرائي ان الزيارة تضمّنت التناقش في مواضيع ضرورية ومتعددة كفتح مستشفيات او صالات للولادة وللجراحات الطارئة في المراكز الصحية للمناطق التي لا تستطيع الوصول للاقضية القريبة منها لا سيما الحويش والاسحاقي لاحتياج هاتين الناحيتين لها للضغط الامني فيها ، فضلاً عن الاحتياج لتخصيص اطباء لمستشفيات محددة في المحافظة بما تقوم به من ادوار مهمة في اسعاف الجرحى والمصابين.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com