وفد لجنة التربية يلتقي برئيس واعضاء هيئة المجلس الحبري للثقافة والعلوم في الفاتيكان 

 
التقى وفد لجنة التربية برئاسة النائب سيروان عبدالله سيريني يوم الثلاثاء 25/4/2017 خلال زيارته للفاتيكان برئيس واعضاء هيئة المجلس الحبري للثقافة والعلوم الكاردينال رفازي.
واستعرض رئيس اللجنة في بداية اللقاء تاريخ وحضارة العراق على مر العصور وأتسامها بالتعايش السلمي والمحبة والألفة بين مكوناته.
 
وتطرق النائب سيريني الى تأثير احتلال تنظيم داعش الارهابي لمناطق واسعة من العراق على المجتمع والحياة اليومية للعراقيين وما خلفه من دمار وقتل وخراب في هذه المناطق ، مؤكدا ان تأثير تنظيم داعش لم يشمل العراق فقط وانما تعدى الى دول مجاورة واوربا واثر بشكل سلبي على مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وغيرها .
 
وشدد رئيس اللجنة على الوضع التربوي في العراق وتداعياته على المجتمع نتيجة المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع المهم .
 
ودعا سيريني المجتمع والتحالف الدولي والولايات المتحدة الى التعاون والوقوف بجدية لدعم العراق وخاصة في مجال التربية  ، مؤكدا ان العراق قد حارب تنظيم داعش نيابة عن العالم وضحى كثيرا من اجل طرد هذا التنظيم والقضاء عليه وللتخلص من اثار هذا التنظيم علينا ان نكثف الجهود لوضع برنامج خاص لتربية اجيالنا الحالية والقادمة وفق مبادىء صحيحة وصحية تملؤها المحبة والتسامح والتعايش السلمي واعادة المجتمع الى ما كان عليه من قبل .
 
كما دعا رئيس اللجنة خلال اللقاء الهيئة العليا للثقافة والفنون الحبرية في الفاتيكان الى زيارة العراق وتفقد الاماكن الاثرية المتعلقة بالمسيحيين في محافظة نينوى ومدينة اور التاريخية واهوار العراق التي كانت مهد الديانات السماوية الثلاث .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com