برعاية الرئيس الجبوري وتحت شعار ام الربيعين حضارة عادت بسواعد الابطال

برعاية الرئيس الجبوري وتحت شعار ام الربيعين حضارة عادت بسواعد الابطال

كتلة تحالف القوى النيابية تقيم كرنفالا خاصا عن انتهاكات عصابات داعش الارهابية وتضحيات القوات المسلحة في عمليات التحرير

نضمت كتلة تحالف القوى العراقية النيابية برعاية رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري في مجلس النواب اليوم السبت 29/4/2017 كرنفالا خاصا عن انتهاكات عصابات داعش الارهابية بحق اهالي نينوى وتضحيات القوات المسلحة العراقية في عمليات التحرير .

وفي مستهل الحفل بين رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري في كلمته التي القاها في الاحتفالية والتي اقيمت في مبنى مجلس النواب اننا نواجه اللحظة الاخيرة من معركة الموصل حين يشعر العدو باقتراب هزيمته من خلال عمليات الإعدام التي يمارسها على العزل والتجويع الممنهج الذي يوقع يوميا ‏عشرات الضحايا من المدنيين للحيلولة دون نصرنا .

وشدد الرئيس الجبوري على ضرورة ‏اخذ مخاطر ما يجري للمحاصرين من المدنيين في الموصل بنظر الاعتبار والعمل بشكل جاد من قبل الجهات التنفيذية والقوات الأمنية على المباشرة في إيصال الأطعمة جوا وبالكميات الكافية على المناطق المحاصرة في أيمن الموصل وتجاوز فكرة المخاوف من وقوعها بيد الارهاب فإن ما سيصل منها للأهالي سيكفي لإنقاذ الجوعى من الرهائن المدنيين من الهلاك.

واشار رئيس مجلس النواب الى ان الجهات التنفيدية تتحمل مسؤولية إنقاذ حياة المدنيين من الجوع في ارض المعركة وندعوها للمبادرة في تحمل مسؤولياتها الوطنية والإنسانية .

ورفض الدكتور الجبوري اي تجاوز تقوم به أي دولة يمس بالسيادة العراقية وينتهك حرمة حدودنا ، اضافة الى رفض كل مظهر من مظاهر تواجد الحركات الإرهابية والجماعات المسلحة خارج نطاق القانون مضيفا ان انتهاك السيادة لا يقل خطورة عن الإرهاب وقد ‏قلنا سابقا أننا نتقبل أي دعم من أي دولة لمساندتنا في معركة الإرهاب ‏وفق الأطر القانونية وعبر ‏التنسيق مع الحكومة العراقية .

واشاد رئيس مجلس النواب بشجاعة قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها مبينا انها تحقق تقدما نوعيا مهما في معاركها ضد الارهاب وان تنتصر باحتراف ما جعل الارهاب يفقد قدرته على المحافظة على امكانياته داعيا قوات الامن الداخلي والاستخبارات والمخابرات الى بذل جهداً نوعياً في رصد مخططات العدو وإحباطها استباقيا وحماية المدنيين الامنين من إجرامه.

من جانبه قدم نائب رئيس مجلس النواب السيد ئارام شيخ محمد في كلمته تعازيه ومواساته لعائلة وذوي الشهيد آمر اللواء الثامن عشر في الفرقة الخامسة شرطة اتحادية (العقيد الركن خضير وادي عبد المهدي) الذي روت دمائه الطاهرة الساحل الايمن لمدينة الموصل والشهيد المجاهد الأعلامي حيدر المياحي ولجميع شهداء العراق متمنيا لذويهم الصبرو السلوان وللشهداء الرحمة.

واضاف نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد ان اقامة هذا الحفل دليل حرص من الجميع على دعم كل من دافع وساهم في عمليات تحرير محافظة نينوى مبينا انه برغم الاختلاف والاتفاق فيما بيننا في بعض الامور الا ان هناك من يضحون بحياتهم لتحرير الارض وبقدر حجم التضحيات علينا كسياسيين ان نتوحد لبناء العراق واعادة النازحين ومساندة جميع الدوائر والمؤسسسات الحكومية في المناطق المحررة من اجل اعادة العمل فيها لتقديم الخدمات للمواطنين .

وتابع شيخ محمد ان ترديد الشعارات لاتكفي بل يجب تأكيد دعمنا الفاعل كبرلمان وحكومة اتحادية للجيش العراقي وقوات البيشمركة وجميع القوات الامنية الاخرى المساهمة في معارك تحرير نينوى مضيفا على ان يتبع ذلك خطوات ايجابية للتحضير لما بعد داعش وايجاد الحلول السياسية لادارة تلك المناطق بعد انتهاء تحريرها بالكامل مشيرا الى ان الايادي التي ساهمت في تحرير اراضي الوطن من داعش لن تبخل في ان تساهم بأعادة بناء المناطق المحررة.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب الحكومة الاتحادية لدفع مستحقات البيشمركة اسوة بأقرانهم من تشكيلات القوات المسلحة العراقية الاخرى بأعتبارها جزءا من المنظومة الامنية في العراق .

بدوره أوضح النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي في كلمته التي القاها نيابة عنه النائب احمد الاسدي ان التعايش على ارض العراق استمر منذ مئات القرون واصر العراقيين على استمرار هذا التعايش مرة اخرى على ارض ام الربيعين حيث زحف اليها العراقيين من جميع المحافظات الجنوبية والشمالية مضحين بالغالي والنفيس من اجل اهدائها ربيعا ثالثا هو ربيع التحرير .

وتابع ان داعش مارس ابشع انواع القتل والتنكيل بحق اهالي نينوى وهذا يحتم علينا مزيدا من المسؤلية مؤكدين استمرار جميع القوات المسلحة بكافة مسمياتها بزخم المعركة وتحقيق الانتصارات مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به ابناء القوات المسلحة العراقية بالحفاظ على ارواح المدنيين وممتلكاتهم في مناطق القتال مشيرا ان بشائر الخير لتحرير جميع اراضي نينوى قد باتت قريبة وخاصة بعد تحرير قضاء الحضر ومدينته الاثرية والقرى التابعة له.

من جانبه ثمن رئيس كتلة تحالف القوى العراقية النائب احمد المساري التضحيات العظيمة التي قدمها الجيش العراقي وجميع القوات الامنية الاخرى بكافة مسمياتها بأعتبارها شاهدا على عظمة العراقيين دفاعا عن وحدتهم وامنهم واستقلالهم .

واضاف النائب المساري ان استهداف مدينة الموصل من قبل الارهابيين التكفيررين لم يكن اعتباطا وانما لعظمة هذا المدينة على مر العصور مدينة الانبياء والاولياء مبينا ان قوى الشر ومن ورائهم اعداء العراق لن ينالوا من عظمة مدينة الرماح وسوف تنطلق بشائر النصر الذي يتحقق بسواعد العراقيين بكل اطيافه لتحكي قصة شعبا محبا لارضه ووطنه .

وتخلل الاحتفالية افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية وفلم وثائقي يصف فيه الساعات الاولى لسقوط الموصل بأيدي التكفيريين وما جرى بعدها من عمليات التحرير من قبل قواتنا المسلحة بالاضافة الى معاناة النازحين في مخيمات النزوح .

من جهتهم ثمن ناشطين واعلاميين من محافظة نينوى بطولة وشجاعة القوات الامنية العراقية وحرصهم على ارواح المواطنين في مناطق القتال داعين الحكومة الاتحادية والمحلية لبذل المزيد من الجهود لاغاثة النازحين في مخيمات النزوح لما تعانيه تلك المخيمات من نقص كبير في الاغذية والادوية الضرورية .

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

29/4/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com