السامرائي يشارك في ورشة عمل لناشطي ومنظمات المجتمع المدني ببغداد

شارك النائب الدكتورعبدالقهار السامرائي يوم الجمعة 28/4/2017 بورشة عمل لناشطي ومنظمات المجتمع المدني مع عدد من المسؤولين الاداريين والتربويين لمحافظة صلاح الدين التي اقيمت في بغداد.

وجرى خلال الورشة التي حضرها السادة معاون محافظ صلاح الدين ومدير عام تربية صلاح الدين وقائممقام سامراء ومدير هجرة القضاء وعدد من المشرفين التربويين والأطباء والناشطين المدنيين وممثلي المنظمات مناقشة موضوع حماية الاطفال ودعمهم النفسي والاجتماعي مؤكدين على ضرورة تعاون كافّة الاطراف وعلى رأسهم الاشراف التربوي للحفاظ على الطفل وتأهيلهم لتكوين علاقات اجتماعية جيدة بتوعيتهم من خلال مجالس الاباء والمعلمين.

وبيّن المجتمعون على وجوب تكثيف الدورات التربوية والتوعوية لمجالس الاباء والمعلمين كون المدرسة والمنزل هي الاساس في تربية الاطفال مشيرين الى ضرورة العمل على تأهيل المدارس وخاصة التي يسكنها النازحون.

وأكّد النائب على ضرورة التكاتف والعمل المشترك بين الناشطين ومنظمات المجتمع المدني والتربية والهجرة والحكومة المحلية لقضاء سامراء ، لتوفير أماكن بديلة للعوائل النازحة في المدارس ، والعمل على إعادتهم الى مناطقهم ، وهذا بالنتيجة يؤدّي الى تفريغ المدارس وسهولة العمل على إعادة تأهيلها.

من جانبه ثمّن السيد النائب هذه الجهود المبذولة من قبل المنظمات والناشطين المدنيين  كون الاطفال هم بذرة الحياة  وهم أساس المجتمع الذي ينمو عليه  ورعايتهم من أولى الأولويات خاصة في ظل ظرف البلد والمناطق التي احتلتها المجاميع الارهابية على وجه التحديد.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com