رئيس البرلمان: ان الوطن يعلق آمال كبيرة على الطلبة المتميزين باعتبارهم النموذج الحي الذي يجسد الامل الذي من خلالهم يكون ازدهار المستقبل

خلال زيارته عدداً من المدارس في مدينة الاعظمية..

زار رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، عدداً من المدارس في مدينة الاعظمية، للاطلاع على واقع التعليم واستعدادات الهيئات التدريسية للامتحانات النهائية التي ستنطلق الشهر الجاري في البلاد.

واكد سيادته خلال لقاءه عدداً من طالبات اعدادية الاعظمية للبنات، على اهمية التعليم في بناء العراق، موضحاً ان الوطن يعلق آمال كبيرة على الطلبة المتميزين باعتبارهم النموذج الحي الذي يجسد الامل الذي من خلالهم يكون ازدهار المستقبل.

واعتبر ان تميز الطالب ينقل لنا بوضوح النضوج الفكري والتربوي سواء في البيت او في المدرسة، مضيفاً “ان المجتمع ينظر الى الطلبة المتفوقين بعين الاحترام والاكبار لانهم اهل التميز ولهم المكانة العليا بين اقرانهم”.

كما زار رئيس البرلمان اعدادية الاعظمية للبنين اذ اكد على ان التميز في مقاعد الدراسة وبذل الجهد للوصول الى الغاية لا يختلف كثيرا عن المناضل الذي يدافع عن الوطن ويحمي الشعب من الارهاب والمجرمين، موضحاً ذلك خلال لقاء منفصل جمعه بطلبة اعدادية الاعظمية للبنين، قائلاً: ان بناء الاوطان وازدهارها يعتمد بالدرجة الاساس على وجود قادة حقيقيون اعتادوا ان يكون مميزين ومتفوقين واوائل منذ بداية مشوارهم.

واشار الى ان ان حجم التميز هو المعيار الذي يحدد مستقبل البلد والبوصلة التي توجه مسار الامم نحو الرقي والازدهار، مؤكداً “لكي نبني وطن لابد ان نصنع قادة، ولكي نصنع قادة لابد من اختيار الافضل والاذكى والاكثر موهبة وتميز”.

من جانبها ثمنت الهيئات التدريسية اهتمام ورعاية رئيس البرلمان للواقع التعليمي وتذليله كل العقبات التي تعترض المسيرة العلمية من خلال الاشراف والمتابعة، فضلاً عن تشريع القوانين التي تصب في دفع عجلة التعليم في البلاد.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com