لجنة الأمن والدفاع تستضيف السيد وزير الداخلية

استضافت لجنة الأمن والدفاع يوم الأحد 14/5/2017 برئاسة النائب حاكم الزاملي رئيس اللجنة وبحضور السادة الاعضاء السيد قاسم الأعرجي وزير الداخلية لمناقشة آخر التطورات الأمنية التي  شهدها العراق .
وناقش المجتمعون ظاهرة عصابات الخطف وابتزاز المواطنين الميسوري الحال ، فضلاً عن مناقشة تقوية السيطرات الخارجية للتخفيف من معاناة المواطنين والزخم المروري في العاصمة وأن تكون بإشراف جهة واحدة كون السيطرة الواحدة تشترك فيها عدة جهات أمنية .
وبحثت اللجنة خلال الاستضافة مشاكل ومعوقات شرطة الحدود والتي تعاني من الأهمال والتي تحتاج الى دعم وتجهيزها بالاسحلة الحديثة كونها صمام امان البلاد واستقرار امن البلاد من استقرار حدودها .
وتدارست اللجنة مع السيد الوزير موضوع اختيار قيادات الشرطة والمفاصل الأمنية المهمة في الوزارة ،مشيرة الى الدقة في أختيارتلك المناصب.
من جهته أثنى السيد قاسم الأعرجي وزير الداخلية على أداء لجنة الأمن والدفاع ، مؤكداً على أنها لجنة رقابية مهمة والتنسيق معها على مستوِ عالَ .
وأكد السيد الوزير أن أمن المواطن من أولويات وزارته وسوف يتم معالجة المشاكل التي طرحت في الاجتماع والأخذ بنظر الاعتبار كل ما اشار به السادة اعضاء لجنة الأمن والدفاع.
وفي نهاية الاستضافة اجرى المجتمعون مؤتمراً صحفياً في المركز الإعلامي بمجلس النواب بشأن ما جاء في محاور الاستضافة .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com