السامرائي يستقبل السفير الكويتي في بغداد

استقبل النائب الدكتورعبدالقهار السامرائي يوم الجمعة 12/5/2017 سعادة السفير الكويتي السيد سالم غصاب الزمانان ونائبه في مكتبه ببغداد  لبحث سُبل التعاون بين الدولتين .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره السيد شهاب الخالدي المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب والشيخ عبدالحق العابد شيخ قبيلة البودراج في سامراء والشيخ ناصر اسماعيل مناقشة أهمية الجارة دولة الكويت ودورها في إعادة الاستقرار وإعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية وما تلاها من عمليات تحرير  اضافة الى أهمية دورها في مساعدة النازحين من خلال ما تقدّمه من مساعدات مباشرة وغير مباشرة.

ورحّب السامرائي بسعادة السفير الكويتي  مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك بين دول الجوار في إحلال الامن والاستقرار والتكامل الاقتصادي  فضلاً عن المساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة  والتي لم تعد صالحة للسكن.

وبيّن سعادته ان محاربة داعش ستستمر لحين القضاء على الفكر التكفيري المنحرف وأسباب التطرف في نفس الوقت  مشيراً الى ضرورة تقوية الدولة العراقية في مكافحة الجريمة المنظمة وجرائم الخطف والابتزاز.

وأشار السيد النائب ان لدولة الكويت مواقف مشرفة في مساعدة النازحين ودعم المناطق المتضررة  ومن الواجب على كافّة الدول المجاورة ان تقف مع العراق لأنه يقاتل تنظيم داعش نيابةً عن كل الدول الاقليمية  وأن أعداداً كبيرة تم تهجيرها من مناطقها الى المخيمات والمحافظات الاخرى وعلى جميع الدول ان تكون جادّة في مساعدتها لاعادة العوائل النازحة .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com