رئيس لجنة الزراعة يلتقي بوفد من محافظة البصرة 

استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار يوم الاثنين 15/5/2017  برئاسة النائب فرات التميمي رئيس اللجنة وبحضور النائب عن محافظة البصرة مازن المازني وفداً من المحافظة وعدد من المزارعين وممثل شركة ارض الوثبة الزراعية.
 
وجرت خلال الاستضافة مناقشة موضوع آفة سوسة النخيل الحمراء وسبل القضاء عليها بشتى الوسائل الميكانيكية والكيمياوية والبايلوجية .
 
واكد الخبير الفني ممثل شركة ارض الوثبة على إن مبيد البايوكونت (مبيد حيوي صديق للبيئة) هو من افضل المبيدات المطروحة وحالياً ومجرب لمعالجة الآفة وان هنالك من يحاول عرقلة استخدامه من طرف دائرة الوقاية في وزارة الزراعة .
 
وبعد مناقشة مستفيضة قرر السيد رئيس اللجنة طلب موافقة مكتب السيد رئيس الوزراء بعد استشارة السيد د. حسين الواسطي المستشار الزراعي لرئيس مجلس الوزراء في القيام بتجربة للمبيد وبأشراف لجنة الزراعة والمياه والاهوار ومساندة المركز الوطني للزراعة العضوية وقسم وقاية النباتات في كلية الزراعة جامعة البصرة ودائرة البحوث في وزارة الزراعة ومن يمكن الاستعانة به من المختصين لغرض تقييم تقييم كفاءة وفاعلية المبيد اضافة الى الطرق الاخرى لخطورة هذه الآفة وتمكين الجهات الرسمية للقضاء عليها والحيلولة دون انتشارها في باقي مناطق العراق .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com