السامرائي يلتقي رئيس جامعة تكريت وعميدة كلية الزراعة في صلاح الدين .

زار النائب الدكتورعبدالقهار السامرائي يوم الأحد 21/5/2017 جامعة تكريت وإلتقى برئيسها د.عادل فوزي وعميدة كلية الزراعة د.فريال فاروق وعدد من اساتذة الجامعة للتباحث في الوضع العام للجامعة وامكانية استثمار مشاريع داخلها.

وناقش السامرائي وبحضور معاون محافظ صلاح الدين لشؤون التخطيط والاعمار د.هاني الشمري. السُبل المتاحة لفتح باب الاستثمار في كليات الجامعة وفي كلية الزراعة خاصة لما تحتوي من معامل حيوية كمعمل الالبان ومعمل الفطر وغيرهما اضافة الى ان هذا المجال سيُسهم بشكل واضح في تشغيل خريجي الكلية المتميزين وذلك لتقليل البطالة ودعم الجامعة من خلال الاموال الناتجة من تشغيل هذه المعامل.

وأكّد السيد النائب ان الاستثمار سيكون له دور كبير في سد احتياجات الكلية والجامعة بصورة عامة وذلك لما تعانيه الجامعة من نقص بالاموال اضافة الى تشغيل الايدي العاملة الموجودة من الخريجين العاطلين عن العمل مشيراً الى امكانية تبنّي مشاريع الطلبة التي تحصل على موافقة اللجنة المختصة بذلك وحسب اهمية تلك المشاريع وامكانية تنفيذها ويتم التنسيق مع المصرف الزراعي والصناعي لاستحصال الموافقة بدعم الجامعة بقروض تشغيلية.

من جانبه ثمّن السيد رئيس الجامعة جهود السيد النائب بوقوفه مع الجامعة ، مبيناً ان الجانب الذي طرحه السامرائي حيوي ومهم جداً ، خصوصاً بعد توجّه البلاد الى ملف الاستثمار كونه من افضل الجوانب في الوقت الحاضر لما يعيشه البلد من ازمة مالية خانقة.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com