السامرائي يشارك في ندوة لنقابة المهندسين في بغداد.

شارك النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم السبت 21/5/2017 في الندوة الحوارية التي اقامتها نقابة المهندسين العراقية بالتعاون مع وزارة الصناعة .

وجرى خلال الندوة التي حضرها محمد شياع السوداني وزير الصناعة والسيد وكيل الوزارة ونقيب المهندسين د.صبيح الغراوي ورئيس الجامعة التكنولوجية ومسؤولون محليون وعدد من المهندسين وأساتذة كليات الهندسة في جامعات بغداد بحث السُبل المتاحة للنهوض بالقطّاع الصناعي الوطني ودعم شركات الانتاج التابعة لوزارة الصناعة والوزارات الاخرى وضرورة معالجة البطالة من خلال التعاقد مع هذه الشركات حيث تمثّل هذه الشركات وشركات القطّاع الخاص احدى الطرق المهمة لمعالجة البطالة.

وبيّن السيد النائب ان هناك تلكّؤ في الوزارات بخصوص القوانين الصادرة من مجلس النواب والتي توجب الوزارات على التعامل مع الشركات الوطنية التابعة لوزارة الصناعة وإنه شخصياً تبنّى العمل في المجلس على إصدار قرارات مهمة بشأنها ومنها إلزام وزارة الصحة بشراء منتوجات شركة ادوية سامراء وإلزام وزارة الكهرباء بشراء منتجات شركات وزارة الصناعة ومنها شركة ديالى وشركة صلاح الدين لإنتاج القدرة وشركة أور.

مؤكداً على أن عدم التوافق والتكامل ما بين الوزراء أنفسهم في مجلس الوزراء في تطبيق هذه القرارات سيُعيق الوصول الى نتائج تخدم قطّاع الصناعة الوطني وبالنتيجة سيُسهم ذلك بتزايد مشكلة البطالة التي تفاقمت كثيراً .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com