رئيس البرلمان يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في الأمم المتحدة ويبحث معه الوضع الانساني والامني في البلاد

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه، اليوم الاثنين، ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في الأمم المتحدة مارتن باتروف، والوفد المرافق له .

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية، والأمنية التي يعيشها العراق في ظل الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، والانتصارات التي تحققها القوات الامنية في معركة الموصل والجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية في توفير المستلزمات الضرورية للعوائل النازحة.

وأكد رئيس البرلمان ان مجلس النواب استطاع في الفترة الماضية تشريع عدد من القوانين التي تحد من الخروقات في ملف حقوق الانسان وتساهم بارتقاء بهذا الملف المهم في بناء المجتمع العراقي.

واضاف سيادته ان ملف حقوق الانسان في البلاد يواجه مشاكل كبيرة تحتاج الى مساهمة الجميع من اجل تحقيق قفزة تنعكس بصورة ايجابية على استقرار الوضع الداخلي للبلد.

ودعا الرئيس الجبوري المجتمع الدولي الى الوقوف إلى جانب العراق في ظل التحديات التي يمر بها ، مؤكدا ان على المنظمات الدولية العمل على توثيق الجرائم التي تم ارتكابها خلال الفترة الماضية في مدن العراق المُختلِفة.

ومن جانبه ثمن الوفد الزائر الجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب، في ملف حقوق الانسان وايلائه اهتماما خاصا بهذا الملف، بما يخدم عودة الاستقرار إلى مدن العراقية في اسرع وقت .

​                                                                                                                                                                                     

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

5/6/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com