النائب حامد الخضري يبارك تعين السفير محمد حسين العلوم مندوبا دائما للعراق في الأمم المتحدة

بارك  النائب حامد الخضري، يوم الخميس 8/6/2017  تعيين سعادة السفير محمد حسين بحر العلوم مندوباً دائماً للعراق في الامم المتحدة خلفاً للسفير محمد علي الحكيم الذي تولى منصب نائب الامين العام.

 واعرب النائب  الخضري عن امله في ان يسهم سعادة السفير محمد بحر العلوم بتسنمه هذا المنصب في اهم منظمة دولية، بنقل هموم العراق الى المنظمة الاممية وزيادة وتيرة عملها في العراق وذلك لما لمسناه منه بانه يمتلك تجربة واسعة وخبرة عالية وحب لوطنه وشعبه.
  واضاف الخضري ” في الوقت الذي نهنيء به السفير بحر العلوم، ندعوه لجعل الملفات العراقية حاضرة في اروقة الامم المتحدة وحثهم على زيادة مساعدتهم للعراق في حربه ضد الارهاب وما ينتج عنه”.
واشار الخضري الى ان” العراق بحاجة الى وقفة الامم المتحدة معه وهو يعيش ظرفا استثنائيا ، وهناك ملفات بارزة في العراق تحتاج الى دعم خارجي، وفي مقدمتها الحرب على الارهاب، ودعم القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي في معركتهم التي يخوضونها بالنيابة عن العالم، ولعل اهم ما يحتاج العراق فيه المنظمة الاممية هو ملف النازحين الذي يحتاج الى وقفة دولية لتجاوز ازمتها خاصة وان الامم المتحدة تمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع هذا الملف الذي طالما طالبنا بدعم اممي فيه .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com