رئيس البرلمان يستقبل مبعوث الرئيس الامريكي ويبحث معه المستجدات الامنية والسياسية في المشهد العراقي وتعزيز التعاون في مواجهة الارهاب بين البلدين

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم السبت، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي السيد بريت ماكغورك وبحضور السفير دوغلاس سيليمان.
وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات الامنية والسياسية في المشهد العراقي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في مواجهة الارهاب والتطرف، وكذلك في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

واكد رئيس البرلمان ان نهاية داعش باتت وشيكة وهي خطوة مهمة على طريق الاستقرار، لكنها لا تعني انتهاء قضية الارهاب بشكل تام، لذا فنحن نؤكد ان امامنا عمل يتعلق بالتاهيل الفكري وهو لا يقل اهمية عن التحرير الجغرافي. مثمنا في الوقت ذاته جهود الولايات المتحدة الامريكية في مساندة العراق خلال حربه ضد عصابات داعش الارهابية.

واشار سيادته الى ان اولى الخطوات التي يمكن ان تساعدنا في تهيأة مناخ مناسب للاستقرار هو اعادة النازحين وانهاء معاناتهم، والتركيز على تطوير الواقع الخدمي للمدن المتضررة من الارهاب.

واتفق الطرفان على اهمية تعميق الحوار المثمر واعتماده لحل كافة المشاكل وتذليل كل العقبات، وان زيادة التوتر والشحناء ستضيع كل فرص الاستقرار .

من جانبه اكد السيد ماكغورك ان الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب، وانها داعمة لكل الجهود الرامية نحو تفعيل التعاون الاقتصادي اقليميا ودوليا.

 

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
8/7/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com