خلال استقباله ممثل الامين العام للامم المتحدة

رئيس البرلمان : صبر الشعب العراقي ونضاله وتضحياته  تكللت بتحرير الموصل من اجل تحقيق الاستقرار والسلم للمنطقة والعالم

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه،اليوم الاثنين، ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز المستجدات على الساحة العراقية والاقليمية، وتطورات الحرب على الارهاب، اذ اكد رئيس البرلمان على اهمية الانتصار الذي حققته القوات العراقية البطلة ضد داعش الارهابي والتي تكللت جهودها وتضحياتها بتحرير مدينة الموصل العزيزة، مؤكدا ان صبر الشعب العراقي ونضالهم يعد خطوة مهمة على طريق تحقيق الاستقرار والسلم للمنطقة ولكل العالم، وان الجيش العراقي حقق نصرا سيظل مثار فخر للانسانية لانه تمكن من تحطيم احلام تنظيم داعش الاجرامي الذي كان يعد تهديدا للعالم باسره.

كما اكد سيادته ان الاوان قد حان لاعادة النازحين واعمار المناطق المتضررة وتوفير الخدمات لجميع المحافظات، وان هذه الخطوة ثمينة من اجل كسب زخم الانتصار واستثمار الفرص لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنموي.

من جانبه؛ قدم السيد كوبيتش التهاني لرئيس البرلمان على النصر الكبير الذي حققته القوات العراقية على داعش الارهابي وتحرير مدينة الموصل، مثمنا في الوقت ذاته جهود الشعب العراقي الذي تحمل ويلات النزوح والمعارك، وتقديم الشهداء من اجل تحقيق هذا النصر، مؤكدا ان العراق امامه فرصة كبيرة لتحقيق الامن والاستقرار وتحقيق الوئام المجتمعي.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

10/7/2017

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com