رئيس البرلمان يستقبل نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ويؤكد على أهمية الدعم الدولي من اجل اعادة الاعمار وعودة النازحين

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد جورجي بوستن وبحضور السيد محمود المشهداني والسيد محمد تميم.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز تطورات الملفين السياسي والأمني وبحث دور الامم المتحدة في دعم مشروع المصالحة الوطنية والعمل على تقريب وجهات النظر بين الاطراف والمكونات.

واكد رئيس مجلس النواب على ضرورة معالجة كل الخلافات والمشاكل التي تشهدها الساحة العراقية وتعزيز الثقة على المستويين السياسي والمجتمعي، من اجل الانطلاق نحو مشروع موحد للمصالحة، مشددا على اهمية دور الامم المتحدة في ذلك.

واضاف سيادته ان الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في الموصل ودحر داعش الارهابي يجب تعزيزها بجهد سياسي يتمثل بحل الخلافات السياسية والعمل على إعادة اعمار المناطق المحررة  وعودة النازحين وهذا الامر يتطلب دعماً دولياً للعراق لان حجم الضرر الذي خلفه داعش كبير جدا”.

من جانبه اكد السيد جورجي بوستن دعم المجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب واعادة الاعمار وعودة المهجرين والنازحين لمناطقهم.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

19/7/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com