نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل

أستقبل اليوم نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد في مكتبه وبحضور رئيس كتلة التغيير سروة عبدالواحد وفدا من كتلة الأئتلاف الوطنية في البرلمان برئاسة كاظم الشمري مع النائبين عدنان الجنابي وحسن شويرد من أعضاء الكتلة.
 وأكد الوفد بأن السيد أياد علاوي أطلق مبادرة لحل القضايا الخلافية داخل الأقليم وأنهاء المشاكل بين بغداد وأربيل، وفي هذا الأطار أجرى علاوي أتصالات بالمسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني ودعاهم ألى أنهاء الخلافات مع حركة التغيير وأستلم جوابا أيجابيا بهذا الصدد، وطالب الوفد من السيد آرام شيخ محمد بأن تساعد حركة التغيير كحزب جماهيري ومؤثرلأستكمال المساعي والجهود لأيجاد الحلول لمشاكل المتأزمة بين بغداد وأربيل.
من جانبه أثنى نائب رئيس البرلمان على مبادرة السيد أياد علاوي الصديق للشعب الكردي وجهوده الكريمة قائلا”أن حركة التغيير تدعم أية جهود لأنهاء الخلافات وحل المشاكل والقضايا السياسية التي أصبحت مصدرا لمشاكل المالية والأوضاع المتازمة في الأقليم ومعاناة المواطنين، ولدينا ذات الرؤية لحل المشاكل مع بغداد التي تصب في مصلحة المواطنين بشكل العام”.
وأضاف شيخ محمد” أن ما تطالب بها حركة التغيير ليس مطلبا حزبيا ولاشخصيا، بل هو الدعوة بهدف ترسيخ المباديْ الديمقراطية وسيادة القانون الذي يجب تبنيها من كل الأطراف والقوى التي تؤمن بالديمقراطية و الحياة المدنية وتضع على عاتقها هموم المواطنين”.
كما أكد نائب الرئيس” أن حركة التغيير ليست لديها أية مواقف عدائية مع أية شخصية كانت ولا مع أية جهة، وترى بأن لغة الحوار والتفاوض هو الطريق الصحيح لحل المشاكل بشرط ان لايكون ذالك على حساب خرق القانون و المبادئ التي أسست من أجلها”.
المكتب الأعلامي لنائب رئيس البرلمان
الخميس20/7/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com