السامرائي يزور قضاء الضلوعية في صلاح الدين.

زار النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم السبت 22/7/2017 قضاء الضلوعية حيث إلتقى بعدد من الاهالي والنازحين من مناطق عزيز بلد والحردانية وأم شعيفة المحيطة بقضاء بلد والذين لم يسمح لهم بالعودة الى منازلهم.

من جانبهم اكد الاهالي على ضرورة إيجاد حل لهم حيث ارهقتهم اعباء النزوح مطالبين بإيجاد ضمانات تضمن لهم كرامتهم عند العودة الى مساكنهم اضافة الى العمل على اعادة اعمارها لما حدث فيها من تفجير وتخريب من قبل عصابات داعش .

واكدوا ان مناطقهم لم يصلها اي دعم منذ سنوات وحكومة قضاء بلد المحلية لم تقف بجانبهم بشأن التخصيصات والدرجات الوظيفية  وان اهالي هذه المناطق متعايشون منذ عشرات السنين وليس لديهم اي مشاكل شخصية او مذهبية مع الاخوة من المكون الاخر الا ان هناك اغراض سياسية وانتخابية من جهات اخرى تريد وضع عوائق وحواجز بين مكونات الشعب العراقي لزرع الفتنة.

وبين السيد النائب المخاطبات واللقاءات للجهات المعنية من السيد رئيس الوزراء وهيئة الحشد الشعبي ووزارات الدفاع والداخلية لإيجاد حلول لهذه المناطق التي تحررت منذ سنوات ولم يُسمح لأهلها بالعودة .

مؤكّداً ان القادم سيكون افضل من خلال الاتفاق الذي بين التحالف الوطني والعشائر والجهات الامنية لغرض إرجاع جميع من لم تتلطّخ أيديهم بدماء العراقيين الى مناطقهم ومنازلهم.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com