خلال استقباله شيوخ ووجهاء محافظة الديوانية…رئيس البرلمان يؤكد على اهمية دور العشائر في المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع بالوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي تواجه البلاد

استقبل رئيس مجلس النواب االدكتور سليم الجبوري بمكتبه، اليوم الثلاثاء، وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر محافظة الديوانية.

وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من الملفات المهمة على الصعيد المحلي، في مقدمتها ما يتعلق بالجانبين الامني والخدمي ودعم القطاع الزراعي وحل مشكلة نزاعات الملكية في المحافظة.

واكد رئيس البرلمان على اهمية دور العشائر في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تكاتف الجميع بالوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي تواجه البلاد، مشدداً على ضرورة ان تستمر العشائر بتقديم الدعم للحكومة وللقوات الامنية التي قدمت التضحيات الجسام خلال عمليات  التحرير التي تكللت بالنصر المؤزر.

وثمن سيادته موقف العشائر في كل المواقف، وحرصهم على تفويت الفرصة امام من يريد النيل من وحدة الصف من خلال تفعيل مشروع المصالحة المجتمعية التي نطمح المضي به وبقوة بعد الانتهاء من مرحلة تنظيم داعش الارهابي، مؤكداً ان مواجهة الارهاب وكل محاولات ضرب النسيج العراقي لن تتم الا بتحشيد الجهود وبتظافر جميع الاطراف ومنها العشائر التي تمتلك قاعدة جماهيرية تؤهلها القيام بدورها الفاعل في حفظ امن واستقرار البلاد.

من جانبه، ثمن الوفد العشائري دور رئيس البرلمان في دعم العشائر وجهوده الحثيثة في اقرار القوانين التي تصب في مصلحة الموطنين وترسيخ مفهوم المصالحة والوحدة الوطنية في البلاد.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

1/8/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com