السامرائي يزور السفير الكويتي في بغداد

زار النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم الاثنين 7/8/2017 سفير دولة الكويت في بغداد سالم غصاب الزمانان مع وفد من مجلس محافظة صلاح الدين ووجهاء المنطقة من العشائر من قضاء بيجي للتباحث بالوضع العام للقضاء والسُبل المتاحة لاعادة الحياة اليه.

استعراض الوفد خلال اللقاء عدد من الملفات المهمّة الخاصة بالقضاء والتي من اهمها اعادة تأهيل البُنى التحتية وإعادة الاعمار ، اضافة الى العمل على اعادة النازحين من اهله الى منازلهم.

وبيّن السيد النائب له مدة تحرير قضاء بيجي من تنظيم داعش الارهابي استمرت اكثر من تسعة اشهر مع التاكيد على ضرورة اعادة الحياة له وباقي مناطق المحافظة  كعزيز بلد ويثرب وسليمان بيك وجزيرة سامراء  موضحاً حاجة الدولة العراقية الى دعم دولي في ظل  الازمة المالية اضافة الى كون الحرب مع داعش لا زالت مستمرة الى الان.

ومن جهته قدم  السيد قائممقام بيجي تقريرا مفصلا عن الاضرار التي احاطت بالبُنى التحتية ودور المواطنين مع تدمير كلّي للمساجد وقطّاع الكهرباء والصحّة ، مبيناً ان القضاء بصورة اساسية بحاجة الى العمل على اعادة تأهيل واعمار كل ما يتعلّق بملفات الماء والكهرباء والصّحة.

وأكّد الوفد ان مركز قضاء بيجي لم تعُد اليه سوى خمسمائة عائلة ، وأكثر الاسباب تأثيراً في عدم العودة هو انعدام الخدمات ، مطالبين دولة الكويت بالمساهمة باعادة اعمار القضاء كونه الاكثر تضرراً في المحافظة ، وان تكون لها بصمة واضحة بذلك من خلال بناء مستشفى عام كالتي ساهمت بها دولة الكويت في محافظة البصرة ، او بناء مجمّع سكني يحتوي الف دار واطئة الكلفة مع مرفقاته الأساسية لاحتواء النازحين او من تدمّرت منازلهم من قبل الارهاب.

من جهته ابدى سعادة السفير وقوفه مع العراق في ظل الظروف الراهنة وحربه ضد الارهاب اذ انه  وبصورة عامة اغلب مناطقه تعرّضت للارهاب وتستوجب وقفة من جميع الدول مشيراً الى ان دولة الكويت ستعمل جاهدةً لرفع معاناة ابناء هذه المحافظات.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com