خلال استقباله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق.. رئيس البرلمان : نتطلع لدور اكبر للأمم المتحدة في اعمار المدن المحررة والتعجيل بإعادة العوائل النازحة الى مناطقها

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه، اليوم  الاثنين ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في البلاد، وجهود البرلمان في  تشريع القوانين المهمة ، كما بحث اللقاء ملف اغاثة النازحين والجهود الدولية بإعادتهم الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

واشار سيادته “اننا نتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم الجهد الإنساني ‏في مساعدة العراق من خلال اعمار المدن المتضررة من  جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش و التعجيل بإعادة العوائل النازحة الى مناطقها “.

واكد رئيس مجلس النواب ان البرلمان استطاع خلال الفترة الماضية من اقرار العديد من التشريعات المهمة التي تسهم في سير عمل الدولة وتقدم الخدمة المباشرة للمواطن العراقي ، ‏ويعمل المجلس على إتمام التشريعات الخاصة بالعملية الانتخابية  المقبلة لضمان مشاركة فاعلة من أبناء الشعب العراقي فيها ، ‏إضافة إلى استمرار البرلمان بدوره الرقابي على مؤسسات الدولة.

من جانبه، اثنى السيد كوبيتش على جهود رئيس البرلمان في اقرار القوانين التي من شأنها تعزيز الاستقرار في البلاد.

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

14/8/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com