السامرائي يشارك بالمنتدى البرلماني الرابع في بغداد

شارك النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم الأربعاء 16/8/2017 بالمنتدى البرلماني الرابع الذي أُقيم تحت شعار (الثقافة والتراث .. الهوية والإنتماء) وبرعاية السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في بغداد .

وجرى خلال المنتدى وبحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار السيد فرياد راوندوزي ، وعدد من أعضاء البرلمان والمستشارين والمدراء العامين في عدد من الوزارات ، اضافة الى عدد من الفنانين والمثقفين.التأكيد على ضرورة التعاطي مع فكرة المواطنة والانتماء للوطن ومنع التأكيد على الهويات الفرعية الاثنية والقومية والطائفية والايدلوجية والسياسية، واهمية اعتبار تاريخ تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الارهابي بداية مرحلة انطلاق جديدة لصوت الثقافة من اجل بناء الهوية والانتماء.

وبيّن السامرائي أن العراقيين وبعد ازمة 2014 خاصة اثبتوا هويتهم بالتضحية والفداء ودمائهم التي أُريقت على أرض المعركة اثباتاً لانتمائهم لوطنهم ومن خلال نزوح العوائل شمالاً وجنوباً ، حيث وجدوا أن أهلهم في جميع المحافظات مرحّبين وبإستقبالهم في كل مكان فلا خوف على الانتماء والهوية.

وأضاف أن لجنة التعليم العالي النيابية تتابع هذا الجانب مع لجنة الثقافة النيابية ، لمعالجة أزمة الثقافة لما مرّ به البلد من نكبات ، مؤكّداً العمل المتواصل من قبل لجنتي التعليم والثقافة في مجلس النواب في زياراتهم المتكررة للجامعات العراقية والمشاركة بالمهرجانات الثقافية ، والتي تعمل بدورها على تعزيز ونشر الثقافة في كافّة المجالات الحياتية ، اضافة إلى عمل اللجان هذه على تحديد المناطق السياحية في المحافظات ومحافظة صلاح الدين بشكل خاص ، لما جرى في هذه المناطق من اندثار جراء الأعمال الإرهابية وتحويل العديد من المناطق السياحية إلى مناطق سكنية.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com