رئيس مجلس النواب وسفير الامم المتحدة يبحثان عدد من القضايا المطروحة على الساحة العراقية وملف الاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كردستان

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الثلاثاء، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز التطورات على الساحة العراقية والاقليمية، وجهود مجلس النواب في تشريع القوانين ودعم ملف المصالحة المجتمعية والملف الاغاثي والانساني للنازحين واجراءات اعادتهم الى مناطقهم بعد تحريرها من داعش الارهابي.

واكد رئيس مجلس النواب على اهمية دور الامم المتحدة في ظل التحديات الموجودة على الساحتين المحلية والاقليمية، ودور البعثة الاممية لحث المجتمع الدولي على دعم العراق في تصديه للإرهاب وفي مجال اغاثة النازحين واعمار المناطق المحررة وتحقيق المصالحة وحلحلة المشاكل العالقة.

كما تناول البحث عدة ملفات وقضايا مطروحة على الساحة العراقية مثل الانتخابات المقبلة والمصالحة المجتمعية، والاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كردستان والقرار الرافض لهذا الاستفتاء الذي صوت عليه المجلس، اذ اكد سيادته على اهمية الحوار في حل أي مسألة تحقيقاً لوحدة العراق.

من جانبه اكد السيد كوبيتش ان الامم المتحدة مستعدة لأي دور يمكن ان يفضي الى نتائج ايجابية في العراق، مشيرا الى  ان المجتمع الدولي داعم للعراق في حربه ضد داعش ويشيد بانتصارات القوات العراقية، ويساند الى حد كبير الملف الانساني والاغاثي للنازحين ولأعمار المناطق المحررة واعادة اهلها اليها.

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

12/9/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com