برعاية هيئة رئاسة مجلس النواب ، المجلس يقيم احتفاله السنوي بمناسبة عيد الغدير الأغر 

برعاية هيئة رئاسة مجلس النواب أقام المجلس يوم الخميس 14/9/2017 احتفالية بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر، يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) اماماً للمسلمين.
واستهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، بعدها  القى الشيخ همام حمودي النائب الاول لرئيس مجلس النواب  كلمة أكد فيها “بأن مجلس النواب بيت الشعب ، لذا نحن نحتفل بكل المناسبات الدينية ولكل الطوائف والقوميات العراقية لكي نشارك الشعب افراحه واحزانه ومناسباته” ، وتابع “كما يعرف البعض بان اغلب مجالس النواب في العالم تحتفل بالمناسبات الدينية في بلدانها، مبيناً بأن العامين الأخيرين تم اضافة احتفالية لتكريم المتميزين في النزاهة وأداء عملهم في كافة مؤسسات الدولة”.
وأوضح الشيخ حمودي ان مناسبة عيد الغدير تختلف عن باقي المناسبات لأننا نستذكر فيها شخصية رجل عظيم الا وهو الإمام علي ( عليه السلام )  الذي أسس نظريات في معاملة الحاكم مع المحكوم والتي تدرس في اغلب بلدان العالم كما أسس ايضا اول دولة اسلامية بعد المدينة المنورة في الكوفة لذا نحن نفتخر بأن يكون العراق مركزها.
وأشار الشيخ همام حمودي بأن ظروف العراق لم تعد تتحمل المزيد من الصراعات والأزمات، فالحرب مع داعش أنهكت ميزانية الدولة في ظل تراجع أسعار النفط ، وكلفتنا الآف الشهداء والجرحى من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائري ، مشيراً الى العوائل المشردة في مخيمات النازحين ومناطق عديدة تنتظر الأعمار، فضلاً عن المشساكل الاقتصادية والاجتماعية التي تفرض علينا جميعاً مزيداً من رص الصفوف والتفاهمات السياسية بشأن مختلف القضايا الوطنية وبناء شراكة حقيقية لاخراج العراق من ظروفه القاسية وشق طريقنا نحو المستقبل بثقة بالنفس واعتماد كامل على الذات والقدرات الوطنية .
من جهته القى النائب بدر الفحل نائب رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية كلمة لجنته ، حيث دعا فيها الى ان تكون جميع المناسبات الدينية عنواناً  للسلام والتعايش السلمي.
واكد النائب الفحل بان عيد الغدير ارتبط بالامام علي (عليه السلام) لذا علينا جميعاً ان نتعلم منه كيف تبنى الدولة العادلة القوية التي تواجه جميع الازمات ، داعياً الاخوة الكورد الى تأجيل موعد الاستفتاء لأننا تعودنا الى أن نعيش في عراق موحد ، داعيا الى أن تغلب لغة الحوار والتفاهم بين جميع الاطراف.
وكرم الشيخ حمودي والنائب بدر الفحل عائلتي أكبروأصغر شهيدين في الحشد الشعبي وتسلمها ذويهما ، فضلاً عن القاء اشعار تمجد هذه الذكرى العظيمة.
الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
14/9/2019

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com