همام حمودي : الإصرار على اجراء الاستفتاء ” بدون شرعية قانونية ” سيقودنا للفوضى والتصعيد ويؤكد : من يهتم بمصالح شعبه لايقوده للمجهول الخطر !!

خلال استقباله السفير التركي ..
🛑 همام حمودي : الإصرار على اجراء الاستفتاء ” بدون شرعية قانونية ” سيقودنا للفوضى والتصعيد ويؤكد : من يهتم بمصالح شعبه لايقوده للمجهول الخطر !!

🛑 همام حمودي : عدم الانصياع لقرارات المحكمة الاتحادية تجاوز علني على الدستور ، واية مبادرة دولية لاتنطلق من وحدة العراق ستكون جزءا من المشكلة

 

 

شدد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ان الإصرار على اجراء استفتاء كوردستان خارج الاطر الدستورية ودون شرعية قانونية مع ” اجماع ” اممي كامل برفضه سيقود البلد الى الفوضى والتصعيد .

جاء ذلك خلال استقباله السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز بمكتبه الخاص اليوم ، فيما أكد ” ان من يهتم بمصلحة شعبه ولا يأبه لتلك الإرادة التي اقرت الدستور لا يقوده الى مرحلة المجهول الخطر “.

واكد الشيخ حمودي وجوب الانصياع لقرارات المحكمة الاتحادية العليا وعدم منازعتها من اي جهة والاحتكام الى الدستور في حل الأزمة القائمة ، لافتا ان أية مبادرة دولية لاتنطلق من الثابت الوطني المتمسك بوحدة العراق ستكون جزءا من المشكلة وليس الحل ومصيرها الفشل .

بدوره جدد يلدز موقف بلاده الثابت برفض الاستفتاء والوقوف مع وحدة العراق والحفاظ على امنه واستقراره ، منوهآ الى ضرورة ترك مسألة الاستفتاء والتحرك نحو حوارات جادة مبنية على أساس مصلحة الشعب وعدم التفريط بوحدته وتماسك مكوناته .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com