النائب رياض غريب يزور مقر التجمع الوطني لقبائل وشيوخ العراق

زار النائب رياض غريّب يوم السبت 23/9/2017 مقر التجمع الوطني لقبائل وشيوخ العراق في محافظة كربلاء حيث التقى الشيخ عباس علوان الهر والحاضرين من الشيوخ والوجهاء .
وثمن السيد النائب دور التجمع وشيخه الهر في كل المناسبات والمواقف والمحطات التي تمر بها مدينة كربلاء واهلها وزوارها كما رحب الشيخ عباس الهر بالسيد النائب مثمنا جهدوه المبذولة للتعاون بين ادارة العتبتين المقدستين والاجهزة الامنية لانجاح الزيارة المرتقبة بمناسبة عاشوراء محرم الحرام .
وتم خلال اللقاء التحدث عن استفتاء اقليم كردستان والتحدي المقلق لوحدة التراب العراقي مستعرضا إجراءات البرلمان والحكومة في هذا الإطار والتي كان في مقدمتها تصويت البرلمان بالإجماع في رفض الاستفتاء وتفويض رئيس مجلس الوزراء في اتخاذ كل التدابير الاحترازية في حماية وحدة العراق بالإضافة الى قرار المحكمة الاتحادية في إصدار امر ولائي عاجل يتضمن إيقاف الاستفتاء الى حين صدور قرار المحكمة بهذا الشأن.
من جهتهم اتفق الحضور على إصدار بيان وجمع تواقيع ترفض مشروع الاستفتاء وتدعم قرار الحكومة وتساند راي البرلمان الرافض لهذا المشروع حيث بدأ الشيوخ بجمع تواقيع البيان وأيدوا نص البيان وساندوا مضمونه معتبرين إياه موقفا وطنيا لمدينة كربلاء واهلها في الحفاظ على وحدة العراق وشعبه.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com