خلال استقباله وفد معهد السلام الاميركي: رئيس مجلس النواب يؤكد ان التحديات التي تعترض العملية السياسية في البلاد تتطلب مساع اضافية وجادة من اجل حل المشاكل وتجنيب الشعب العراقي المخاطر والتهديدات

 

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه، اليوم الاربعاء وفد معهد السلام الاميركي.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد والمنطقة، وجهود البرلمان في تطويق الازمات التي تعترض العملية السياسية، كما ناقش اللقاء ملف المصالحة المجتمعية ودورها في راب الصدع وتقريب وجهات النظر.

واكد سيادته ان التحديات التي تعترض العملية السياسية في البلاد، تتطلب مساع اضافية وجادة من قبل الجميع لحل المشاكل وبكل السبل الممكنة من اجل تجنيب الشعب العراقي من شماله الى جنوبه المخاطر والتهديدات وكل ما يؤثر على وحدة واستقرار العراق.

وما يتعلق بملف المصالحة، اشار رئيس مجلس النواب الى ان جهود البرلمان تتجه الى تفعيل مشروع المصالحة المجتمعية خلال المرحلة المقبلة عبر القوانين والتشريعات، خاصة بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابي عبر تكريس لغة الحوار الصريح وطي صفحة الماضي.

 

مضيفاً “ان تحقيق المصالحة يبقى ولايزال هدفنا الذي سيساعد كافة الاطراف على تجاوز الخلافات وتغليب لغة العقل ما ينعكس بشكل ايجابي على امن واستقرار البلاد”.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

11/10/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com