لجنة الزراعة تشارك في المؤتمر العلمي الاول لمكافحة التصحر

شاركت لجنة الزراعة والمياه والاهوار متمثلة بالنائبين فرات التميمي رئيس اللجنة والنائب عبد الهادي عودة عضو اللجنة  للفترة من 18 – 19/2017 في المؤتمر العلمي الاول لمكافحة التصحر برعاية وزارة  الزراعة واقامته دائرة الغابات ومكافحة التصحر مع دائرة البحوث الزراعية بالتعاون مع مؤسسة الأغصان للتنمية الزراعية .
وبين السيد مديرعام دائرة دائرةالغابات ومكافحة التصحر/ رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي عقد بمبنى وزارة الزراعة مقدارالخسائر التي تسببها ظاهرة التصحر في العالم وتأثيرها على صحة الإنسان، فضلاً عن مسؤوليته المباشرة عن تلك الظاهرة.
وعرض خلال المؤتمر العديد من البحوث والمحاضرات منها دور دائرةالبحوث الزراعية في تقديم تقانات جديدة للحد من تدهور الأراضي ومعالجة شحة المياه ومحاضرة بعنوان مكافحة التصحر بين التحدي والطموح واثر تغير مناخ العراق في تكرار الظواهر الغبارية ، بالضافة الى تقديم دراسة بشأن  تاثير مخاطر الجفاف والتوزيع المكاني لنوعية ترب الاهوار واستخدام تقانات الاستشعار و التحسس النائي وتقييم ظروف الجفاف لمحافظة واسط واثر الري بمياه نهر ديالى في تدهور التربة الزراعية.
وجرى خلال المؤتمر تقديم درع التميز من قبل السيد فلاح حسن زيدان اللهيبي وزير الزراعة  الى النائب فرات التميمي رئيس اللجنة ، فضلاً عن  تقديم دروع الى وكيلي الوزارة الفني والإداري والمفتش العام لها ؟، بالاضافة الى  تقديم درع التميز للسيد الوزير الزراعة من قبل  مدير عام دائرة البحوث الزراعية .
وشهد الؤتمر حضور السيد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الزراعية ووكلاء وزارة الزراعة الفني والإداري ، فضلاً عن مستشار الوزراة لنشاط الثروة الحيوانية والوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان ومستشار محافظة واسط وعدد من المدراء العامين في وزارة الزراعة ، بالاضافة الى باحثين والمهتمين في مجال التربة ومكافحة التصحر .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com