لجنة الأقتصاد تعقد ندوة بشأن أستراتيجية تشغيل الشباب واستحداث مشاريع متوسطة

عقدت لجنة الأقتصاد والأستثمار برئاسة نائبة رئيس اللجنة النائبة نورة البجاري يوم الاحد 22/10/2017، ندوة بشأن استراتيجية تشغيل الشباب واستحداث مشاريع متوسطة ، بحضور عدد من مسؤولي الوزارات والحكومات المحلية والمستشارون في الدولة   .
 
وقالت البجاري في كلمة لها في افتتاح الندوة ، ان لجنتها تبنت هذه الاستراتيجية التي نجحت بتنفيذها العديد من بلدان العالم عبر الاعتماد على شريحة الشباب وبخاصة الخريجين لتنفيذ برامج تنموية تبدا من اقراضهم وتجميع عدة قروض لاستحداث مشاريع متوسطة قادرة على استقطاب عدد كبير من العاطلين والاسهام في الناتج القومي الاجمالي “.
 
وناقشت الندوة عدة محاور تتعلق بحل مشكلة البطالة عن طريق المشاريع المتوسطة ، وتنظيم الحرفيين على شكل مشاريع متوسطة ، وربط المشاريع المتوسطة مع بعضها لتشكيل شبكة تنمية ، وجذب اموال استثمارية او قروض لدعم الاقتصاد المحلي ، وكذلك اهم مميزات هذا النوع من المشاريع منها سهولة انتقال راس المال بين المشاريع والاستفادة من منحة او قرض العاطلين عن العمل الخاصة فيخلق فرص عمل الشباب .
 
وخلصت الندوة الى البدء بمراحل تأسيس مؤسسات معنية بخلق فرص العمل الجديدة في السوق المحلية وتطوير المشاريع الفاعلة في الاقتصاد العراقي واعادة تشغيل المشاريع المتوقفة بغية خلق فرص عمل جديدة للشباب في القطاع الخاص والعام “.
 

وحضر الندوة السادة رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ورؤساء لجنتي المالية والشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد ومدراء عامون من وزارات الخارجية والتخطيط والتجارة والعمل وممثلون عن وزارات الدولة الاخرى وعدد من المستشارين ورؤساء منظمات مجتمع مدني والقطاع الخاص العراقي “.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com