خلال لقاءه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش رئيس مجلس النواب  يؤكد ان العراق يتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم اعمار المدن المتضررة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز مستجدات الوضع العراقي، وتطورات الاحداث في كركوك والمناطق الاخرى، وضرورة الالتزام بالدستور في جميع القضايا العالقة.

واوضح الرئيس الجبوري ان البرلمان استطاع خلال الفترة الماضية اقرار العديد من التشريعات المهمة اضافة الى اختيار اعضاء مجلس المفوضية الجديد التي تعمل على توفير البيئة الملائمة التي تدعم ركائز الديمقراطية في البلاد.

واضاف رئيس مجلس النواب أن العراق يتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم اعمار المدن المتضررة نتيجة عمليات الارهابية التي تعرضت اليها اثناء سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

واشار رئيس البرلمان ان عودة انتشار القوات العراقية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها تمثل خطوة ايجابية خصوصا وانها يمكن ان تعالج الكثير من المشاكل في هذه المناطق، كما انها منحت فرصة كبيرة لتحقيق مشروع المصالحة المجتمعية.

واكد سيادته ضرورة استكمال الاجراءات في المناطق المتنازع عليها واعادة كافة النازحين الى ديارهم، وايصال رسائل تطمين لكل المكونات بمن فيهم الاخوة الاكراد، والحرص على خلق بيئة مستقرة آمنة يتعايش فيها الجميع بعيدا عن اي تهديد او خطر.

من جانبهم ثمن يان كوبيتش دور رئيس البرلمان في تشريعات القوانين التي من شانها تحقق الوئام والاستقرار في جميع مناطق البلاد.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

31/10/2017

​​


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com