رئيس مجلس النواب يستقبل السفير البريطاني بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق السيد فرانك بيكر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق.
وثمن رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء دور السفير البريطاني السيد فرانك بيكر في تمتين اواصر الصداقة بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية على النحو الذي حقق تعاون مهم وحقيقي وعلى كافة المستويات.

كما جرى بحث مستجدات الاوضاع على الصعيدين الامني والسياسي، وسبل استمرار التعاون بين العراق والتحالف الدولي من اجل ملاحقة عصابات داعش الارهابية والحد من انتشارها في المنطقة والعالم، والانتصارات الكبيرة والسريعة التي حققتها القوات العراقية في مناطق غرب الانبار والتي كان آخرها تحرير قضاء القائم.

واتفق الجانبان على اهمية الحوار في هذه المرحلة لإنهاء كافة الخلافات وفي مقدمتها الازمة بين حكومة المركز والاقليم، وضرورة ترسيخ عوامل الاستقرار الامني والسياسي واعادة النازحين الى ديارهم، اذ اكد رئيس مجلس النواب ان على المجتمع الدولي الاستمرار في دعم العراق في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات ولدوره الكبير في القضاء على اخطر التنظيمات الإرهابية التي شهدها العصر الحديث.

هذا وقد تناول اللقاء ايضا ملف المناطق المتنازع عليها والاجراءات التي قامت بها الدولة في بسط نفوذها على هذه المناطق، وكذلك ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
5/11/2017

 

 

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com