النائب فالح حسن الخزعلي يتفقد منفذ الشلامجه الحدودي بالبصرة

تفقد النائب  فالح الخزعلي يوم الأحد 2017/11/5 منفذ الشلامجه الحدودي في محافظة البصرة  حيث ألتقى بعدد من الشخصيات الحكومية  المحلية  والمركزية  للاطلاع على سير العمل  في المنفذ وألية  استقبال زوار الأمام الحسين (ع ) من دول مختلفة  والوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه  العاملين والمسؤولين فيه    متابعا  في الوقت ذاته كيفية  رفع الألغام والمخلفات الحربية في المناطق الحدودية مع الجمهورية الأسلامية الأيرانية  مع المختصين.
وقال النائــــــب الخزعلي  خلال الزيارة مع بدء العمليات وتحقيق الأنتصارات في كل المناطق هؤلاء المجاهدين الذين ساروا بقلوبهم وارواحهم وأجسادهم  على خط الحسين (ع)  هم من حرر الاراضي من الزمر التكفيرية (داعش ) واليوم  زوار الامام الحسين (ع) يسيرون نحو قبلة الأحرار سيد الشهداء(ع) من مختلف المناطق والدول وهم يتجهون نحو هذا العطاء الكبير وهذه الراية التي هي محل فخر لكل الأحرار في العالم.
وثمن السيد النائــــــب  عمل جميع الأخوة العاملين والمسؤولين في منفذ الشلامجة والمناطق الحدودية ومع  قلة الأمكانات  والتي لا تساوي حجم عدد الزوار الا أنهم  بذلوا جهودا جبارة لخدمة الزائر الحسيني ونحن نتوقع ان يصل عدد الزوار حتى يوم الأربعينية الى (23 مليون)  زائر وتقديم الخدمات وتهيئة أجواء ايجابية لهم وتدخل السماء حافزامهما وحاضرا في مسيرة الأمام الحسين (ع)  اذ نقدم الشكر الجزيل الى كل القائمين والعاملين على المنافذ الحدودية.
وتقدم النائــــــب  الخزعلي بالشكر والتقدير الى أهالي البصرة الكرام وأصحاب المواكب الحسينية الأجلاء الذين قدموا كل ما يستطيعون ان يقدموه من خدمة وكرم يليق بالبصرة وأهلها اتجاه الزائر الحسيني.
واستطرد النائــــــب فالح حسن  الخزعلي قائلا ان هناك 2500.000 حاج سنويا الى المكة المكرمة حيث تستنفر السعودية  جميع أجهزتها الأمنية منها وغيرها وقد تحدث خروقات كثيرة في الموسم وتصرف أموال طائلة  فيه ، اما في العراق مع توافد الجموع المليونية ومن كل أنحاء العالم فهناك أستنفار لكل القلوب الوالهة بحب الامام الحسين (ع) اذ نقدم كل ما نستطيع  لأجل هذا الخط المبارك والمقدس  الذي هو خط سيد الشهداء (ع).
اذ اننا بحاجة الى أعلام صادق حر ونزيه  ان يعلن للعالم عن هذه الصرخة المدوية في عالم الوجود ، عالم الأحرار ، هي صرخة عشاق الحسين (ع) وكيف يتجه بأرواحهم وقلوبهم  نحو  قبته الشريفه.
وفِي السياق نفسه  وجه النائب فالح حسن الخزعلي وزارة الموارد المائية القاضي باهمية التزامها بما قرر من نسبة المياه المخصصة لمحافظة البصرة.
 وقال الخزعلي أطلعنا على واقع نسبتها  فهي أقل من 80% وهذا مؤشر  بيئي خطير ما يؤثر سلبا على ارتفاع نسبة الجبهة المالحة وصعودها الى المركز.
وحذر السيد النائب من تدفق المياه المالحة المتجهة نحو شط العرب والتي تساعد في زحف حقول الألغام نحو المنطقة وبالتالي يجب منع هذه المياه المالحة من التدفق وأطلاق المياه الصالحة  المخصصة الى محافظة البصرة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com