رئيس مجلس النواب يؤكد ان المهمة الملقاة على عاتق الكوادر التربوية يتمثل بمحو اثار سيطرة التنظيمات الارهابية واعداد جيل لقيادة المرحلة المقبلة

خلال استقباله عدد من الأساتذة والتربويين من مناطق حزام بغداد
رئيس مجلس النواب يؤكد ان المهمة الملقاة على عاتق الكوادر التربوية يتمثل بمحو اثار سيطرة التنظيمات الارهابية واعداد جيل لقيادة المرحلة المقبلة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الثلاثاء عددا من الأساتذة والتربويين في مناطق حزام بغداد.
وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع التعليمي في مناطق حزام بغداد وابرز المعوقات التي تعترض سير العملية التربوية في تلك المناطق.
واكد رئيس مجلس النواب ان المهمة الملقاة على عاتق الكوادر التربوية والتدريسية كبيرة تتمثل بالدرجة الاساس بمحو اثار سيطرة التنظيمات الارهابية واعداد جيل متعلم قادر على قيادة المرحلة المقبلة .
واضاف سيادته على ضرورة إيلاء التعليم والعملية التربوية في البلاد الاهتمام الأكبر من اجل خلق جيل واع قادر على مجاراة التقدم الحاصل في المنطقة والعالم.
ولفت الى أهمية ان يكون للكوادر التعلمية الدور الأكبر في مجال حث الطلاب وتطوير إمكانياتهم التي ستسهم في ارتقاء الواقع التعليمي في البلاد وبما يخدم خطط الحكومة في محالات إنماء المعرفة والخبرات التي ستكون اللبنة الاولى في عملية اعادة الاعمار وتأهيل البنى التحتية لاسيما في المدن التي تعرضت للدمار جراء سيطرة الاٍرهاب.
ودعا رئيس مجلس النواب جميع الجهات المعنية بتقديم كافة انواع الدعم للكوادر التدريسية والتعليمية في البلاد وتهيئة كل الظروف والمستلزمات التي توفر بيئة صالحة للطلاب خاصة للنازحين والمهجرين الذين تعرضوا الى ظروف صعبة، وأشار الى ان البرلمان داعم للمؤسسة التعليمية في البلاد وحريص على اقرار التشريعات والقوانين التي تنهض بالواقع التعليمي في البلاد.
من جانبه ثمن الأساتذة والتربويين جهود رئيس مجلس النواب في تذليل المعوقات التي تعترض الواقع التعليمي في البلاد وجهوده المتميزة في دعم للطلاب والتدريسيين وعلى كافة المستويات.

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
7/11/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com