النائب ناظم الساعدي يشارك باستضافة وزير الموارد المائية بمجلس النواب

شارك النائب ناظم الساعدي رئيس لجنة الخدمات والاعمار يوم الاحد 19/11/2017 بالاستضافة التي عقدت في القاعة الدستورية بمبنى مجلس النواب وبحضور عدد من السادة اعضاء مجلس النواب مناقشة الوضع المائي وشحة المياه في العراق عموماً والمحافظات الجنوبية خصوصاً برئاسة النائب فرات التميمي رئيس اللجنة وبحضور السادة اعضاء اللجنة  السيد حسن الجنابي وزير الموارد المائية والوفد المرافق له من الوزارة لمناقشة الوضع المائي.

من جهته أكد النائب الساعدي  خلال اللقاء  على اسباب اطلاق كميات كبيرة من المياه في شهر الرابع والخامس والسادس من العام السابق مما اثر على كميات المياه المخزونة بالسدود كخزين ستتراتيجي .

واضاف السيد النائب ان اسباب الموافقة على اربعة مليون دونم للخطة الزراعية وعدم تقديريكم لهذه الشخة وان اسباب عدم اتخادكم الاجراء المناسب على المتجاوزين على حوض نهر دجلة خالصة منطقة شمال محافظ واسط وعدم قيامك بحملة تشرف عليها شخصيا لاعطاء الموضوع اهمية وزخم .

واشارالسيد رئيس لجنة الخدمات والاعمار الساعدي ان محافظة ميسان محافظة زراعية ولدينا اقضية فيها شحة ماء كبيرة امثال سيد احمد الرفاعي والعدل وناحية المشرح وبني هاشم .

كما ووجه سوالا مباشرا لمعالي وزير الموارد المائية عن اسباب عدم وضع خطة ستتراتيجية من قبل الوزارة لانقاذ مايجب انقاذا لحل هذه المشكلات .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com