رئيسة لجنة الثقافة والإعلام تفتتح معرض السيدة الوركاء وتزيل الستار عن تمثال الآثاري طه باقر في المتحف العراقي

إفتتحت النائبة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والإعلام يوم الأربعاء 6/12/2017 معرض ( السيدة الوركاء وآثار المعاني ) في المتحف العراقي بالعاصمة بغداد.
وأشادت النائبة الدملوجي بالاهتمام الذي توليه الهيئة الوطنية للآثار والتراث بصناعة الثقافة وسبل الحفاظ على الموروث من التحف والآثار العراقية القديمة، مبينة ان إفتتاح هذا المعرض يمثل أحد الاوجه الحقيقية للاستقرار في العراق والذي سيعمل على دفع الباحثين الاجانب الى زيارة العراق والاطلاع على تأريخه الآثاري والحضاري.
وحضر حفل الافتتاح السيد السفير الإيطالي في العراق وعدد من البعثات الدبلوماسية والتنقيبية ووكيل وزارة الثقافة  لشؤون الآثار والتراث وعدد من المسؤولين في الوزارة .
وأكدت النائبة ميسون الدملوجي على ضرورة تبادل الثقافات وتمتين العلاقات بين العراق ودول حوض المتوسط وفي مقدمتها إيطاليا أثناء اجتماعها مع السفير الإيطالي لدى العراق على هامش احتفالية المعرض الذي انجز كمشروع ثنائي بين المتحف العراقي في بغداد وجامعة كافوسكاري في البندقية يشكل رؤية فريدة لمنحوتة سيدة الوركاء السومرية التي يتجاوز عمرها خمسة ألالف عام ، قدمتها الفنانة الإيطالية جورجيا فيورو عبر دراسات مكثفة للمنحوتة أجرتها الفنانة في المتحف العراقي.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com