آرام شيخ محمد يندد بشدة ماجرى من أحداث مؤلمة في مظاهرات مدينة رانية وسقوط عدد من الضحايا أثر أطلاق النار من قبل مسلحين الأحزاب السلطه.

في بيان صادر ندد بشدة نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد وأعرب عن أسفه لمواجهة المطالبات المشروعة للمواطنين من قبل مسلحين تابعين لحزبي السلطة بالعنف وأطلاق النار مرة أخرى، بدل من تلبية المطالبات والأنصياع لها ومحاسبة الفاسدين والمقصرين الذين أهدروا المال العام وخلقوا هذه الأزمات الراهنة والمشاكل التي يمر بها المواطنين.

وأشار سيادته إلى أن قيام المظاهرات من أجل مطالبات المواطنين بهدف الخدمات الأساسية، وبدلا من الأستماع أليهم تم الأطلاق النار عليهم، ومواجهة المتظاهرين بشتى أساليب القمع دون أخذ العبرة ومراجعة أفعالهم المشينة السابقة.

وطالب نائب الرئيس القوات الأمنية القيام بدورها بما يليق بتاريخها ووطنيتها ومنع إراقة دماء المواطنين بحجة الدفاع عن مقرات الحزبية.

و أضاف سيادته بالقول ” نذكر السلطة في أقليم كردستان مرة أخرى، بأن ما تقوم به الآن من مواجهة لمطالب المواطنين بشتى أفعال اللانسانية يسيء إلى سمعتها أكثر فأكثر، وهذا العمل العدواني والأعتداء على المتظاهرين المدنيين عاجلا أم آجلا سوف يحاسب الفاعلين أمام العدالة “.

 

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي

الأربعاء ٢٠١٧/١٢/٢٠


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com