رئيس مجلس النواب: الارهاب عندما اندحر جعل المسؤول امام تحدي جديد وهو تحقيق الاعمار والاستقرار  

خلال زيارته الى محافظة البصرة..

 

رئيس مجلس النواب: الارهاب عندما اندحر جعل المسؤول امام تحدي جديد وهو تحقيق الاعمار والاستقرار

 

اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الاحد، ان العراقيون ساهموا جميعاً في تحقيق النصر على الارهاب، وان من المهم صيانة هذا الانجاز المهم والحفاظ عليه من خلال مرحلة اسمها الاستقرار السياسي في البلاد.

 

واضاف سيادته خلال زيارة قام بها الى محافظة البصرة لبحث الواقع الخدمي والامني والمشاكل التي تعاني منھا المدينة، “ان الارهاب عندما اندحر جعل المسؤول امام تحدي جديد وهو تحقيق الاعمار والاستقرار”، لافتاً الى ان هناك الكثير من المشاكل التي لا ينبغي لمحافظة البصرة تحملها وان لانترك المواطن يتحمل تبعاتها.

 

مؤكداً رئيس مجلس النواب خلال لقاءه بمحافظ البصرة السيد اسعد العيداني واعضاء مجلس المحافظة وعدداً من القادة الامنيين فيها، “على اهمية عدم اغفال شريحة الشباب من ان يسرقهم الارهاب منا او مجالات العبث الاخرى”، وعن الجهود المبذولة لدعم الحكومات المحلية قال: يجب ان نسعى الى نقل صلاحيات واسعة للمحافظات لكي تستطيع اداء دورها بشكل صحيح مع مراعاة عدم استغلال هذه الصلاحيات لتحقيق مصالح خاصة.

 

وبشان الموازنة الاتحادية اوضح سيادته “لقد طالبنا من مجلس الوزراء تضمين عدد من الفقرات في الموازنة قبل ارساله الى مجلس النواب”، مشدداً “سيتم خلال جلسة البرلمان القادمة عرض قانون الموازنة على المجلس لقراءته القراءة الاولى، وان رواتب الموظفين خط احمر لا يجب المساس بها”.

 

هذا وقد شملت جولة رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له مجلس المحافظة، وديوان الوقف السني وقضاء ابو الخصيب.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

24/12/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com