رئيس مجلس النواب يستقبل الوفد الكردي ويؤكد ان العراقيين استطاعوا بتكاتفهم ووحدتهم القضاء على الارهاب والمرحلة الراهنة تتطلب وقفة مماثلة للحفاظ على المنجزات المتحققة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الخميس، الوفد الكردي الذي ضم عددا من قيادات الاحزاب ونواب التحالف الكردستاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات على الساحتين السياسية والامنية و الجهود المبذولة من اجل حل الملفات العالقة بين الحكومة المركزية والاقليم.

واكد سيادته على اهمية تجاوز الخلافات والركون لحوار وطني شامل وبناء يمهد الطريق لحسم جميع الملفات العالقة وفقاً للدستور باعتباره الضامن لحقوق جميع مكونات الشعب العراقي.

واضاف رئيس مجلس النواب ان العراقيين استطاعوا من خلال تكاتفهم ووحدتهم القضاء على تنظيم داعش الارهابي، الامر الذي يتطلب وقفة مماثلة ومن كافة الاطراف خلال المرحلة الراهنة للحفاظ على المنجزات المتحققة.

وتابع سيادته “من الضروري التوصل الى توافقات بشأن العديد من القوانين وفي مقدمتها قانوني الموازنة الاتحادية والانتخابات وبما يضمن حقوق الجميع دون استثناء، وهو امر لن يتحقق الى عبر مشاركة الجميع والابتعاد عن سياسة التسقيط”.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

4/1/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com