لجنة الثقافة والاعلام تثمن مبادرة اليونيسكو وتدعو الى التعاون معها لاعادة اعمار مدننا

ثمنت لجنة الثقافة والاعلام في مجلس النواب المبادرة التي اطلقتها منظمة اليونيسكو لاعادة الحياة الثقافية والمجتمعية الى الموصل.
واعربت رئيسة اللجنة السيدة ميسون الدملوجي عن شكرها لليونيسكو على هذه المبادرة التي طالما عملت عليها اللجنة في وقت سابق من خلال الطاولة المستديرة التي عقدت منتصف كانون الثاني المنصرم، والتي شاركت فيها السيدة مديرة اليونيسكو في العراق.
واكدت السيدة الدملوجي ان اعلان المديرة العامة لـ (اليونيسكو) السيدة أودري أزولاي إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل وتنسيق الجهود الدولية بعد انتهاء مؤتمر الكويت يشير الى وجود عمل حقيقي للمنظمة باعادة الحياة للموصل ويبعث على زرع الامل لاهالي المدينة ودفعهم للتعاون مع الحملة التي ستنطلق لاعادة بناء المدينة في المجالات كافة، داعية جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الى التعاون المثمر مع المبادة من اجل انجاحها، لنثبت للعالم اننا انتصرنا مرتين الاولى على داعش والثانية باعادة مدننا الى الحياة العامة الاصيلة.
يشار الى ان اليونيسكو اطلقت مبادرة تهدف إلى تعزيز روح التعايش السلمي وقيام مجتمع شامل للجميع من خلال المشاركة في إعادة إحياء العراق على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

 

لجنة الثقافة والاعلام
20/2/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com