الشيخ حمودي يدعو لتكريم المبدعات والمتميزات في دوائر الدولة ، ويؤكد: لولا ” الأم ” العراقية لما تحقق الإنتصار الكبير

خلال رعايته حفلا تكريمياً للمراة المبدعة ..

الشيخ حمودي يدعو لتكريم المبدعات والمتميزات في دوائر الدولة ، ويؤكد: لولا ” الأم ” العراقية لما تحقق الإنتصار الكبير

طالب عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة لإقامة حفل تكريم سنوي خاص للموظفات المتميزات ، المتفوقات في اداء اعمالهن الوظيفية بكل تفان واخلاص ، تشجيعاً للإبداع والتفوق ، داعيا إلى تكثيف الجهود للقضاء على مظاهر العنف ضد المرأة .

جاء ذلك خلال كلمته في الحفل الذي رعاه قسم المراة بمكتبه في مبنى مجلس النواب اليوم والخاص بتكريم النساء المخترعات المتفوقات ، المبدعات بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء ع ، وتزامنا مع يوم المرأة العراقية واليوم العالمي للمرأة ، بحضور وزيرة الصحة ورئيسة مؤسسة الشهداء وعدد من اساتذة الجامعات .

وقال د. حمودي ان المراة العراقية صنعت مالم يصنعه الرجال في امور كثيرة ، ولولا وجودها لما تحقق الإنتصار الكبير فهي الصابرة المثابرة التي كانت ولا زالت داعمة بشكل اساس لبطولات حفظت العراق من وجود الارهاب ، واعطت لإجل ذلك الكثير من الشهداء ، فألف تحية اجلال وتقدير واحترام الى كل النساء العراقيات اللواتي برزن في الحياة العائلية والمهنية والاجتماعية والسياسية وغيرها .

ودعا د. حمودي خلال تكريمه لإكثر من 70 مبتكرة ومتفوقة في مختلف جوانب الحياة الى وجوب تمكين المراة وان تأخذ دورها الفاعل والريادي بما يليق بكفاءتها وتفوقها ، والوقوف الى جنبها لتعزيز الثقة بنفسها وهي تصنع جيل واع مثقف وشجاع ، كما واطلق الشيخ حمودي لقب ” ام المخترعات ” للدكتورة  ” نغم العوادي ” لرعايتها الخاصة لعدد كبير من المبدعات العراقيات .

وشهد الحفل تكريم لوالدتين لكل منهما خمس شهداء وشهيدتين اثنين ، وللطلبة الاوائل في الجامعات العراقية ، اضافة الى المبدعات والمبتكرات الذين نالوا شهادة ” اختراع ” ، كما وتم حفل توزيع التكريم بحضور وزيرة الصحة ورئيسة مؤسسة الشهداء ، بدورها ثمنت وزيرة الصحة عديلة حمود ، مبادرة الشيخ حمودي وقسم المراة بمكتبه على هذه المبادرة ووعدت بالتعاون الدائم لعقد ندوات لتكريم المبدعات .

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com