خلال زيارته مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة اكمال كافة الاستعداد لضمان مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات بدون استثناء وشروط مسبقة

زار رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الاربعاء مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

واستمع سيادته خلال اجتماعه برئيس واعضاء مجلس المفوضين الى شرح مفصل عن استعدادات المفوضية الفنية واللوجستية لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، والتحديات التي تواجهها والجهود المبذولة لتذليل كل العقبات خاصة في المناطق المحررة.

اذ اكد رئيس مجلس النواب على ضرورة اكمال كافة الاستعداد بما يضمن مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات بدون استثناء وشروط مسبقة، مضيفاً “اننا امام تحدي مهم يتطلب من الجميع بذل اقصى ما يمكن من اجل انجاح العملية الديمقراطية في البلاد باعتبارها مشروعاً وطنياً يستدعي دعماً على المستويين السياسي والشعبي”.وشدد سيادته على اهمية وضع الخطط المناسبة لحماية الناخبين ومراكز التسجيل اثناء عملية توزيع البطاقة الالكترونية وكذلك لمراكز الاقتراع في يوم الاقتراع، وتابع “وان تسعى مفوضية الانتخابات الى انهاء كافة التحضيرات داخل مخيمات النزوح وفي المناطق المحررة عبر الية تسهل على الجميع الادلاء باصواتهم والحرص على عدم حرمانهم حق الاقتراع تحت أي ذريعة او مبرر يحول دون ذلك”.

وقد ثمن سيادته الجهود المبذولة من قبل المفوضية لاجراء الانتخابات، معتبراً اجراءاتها المتخذة تسهم باضفاء مزيد من الشفافية والنزاهة على عمل المفوضية والانتخابات برمتها.

من جانبهم اشاد رئيس واعضاء مفوضية الانتخابات بجهود رئيس مجلس النواب ودعمه المستمر لكل ما يعزز ركائز الديمقراطية في البلاد.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

14/3/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com