زار النائب فرات التميمي رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار يوم الاثنين 12/3/2018 كلية بلاد الرافدين الجامعة الأهلية في محافظة ديالى ، وكان في استقباله الدكتور ضياء حسين عميد الكلية والكوادر التدريسية.
واكد النائب التميمي خلال الزيارة دعمه للكلية بما ينهض بعملها ويجعلها واحدة من صروح العلم والمعرفة في المحافظة،مبيناً حجم المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق النخب والكوادر التدريسية في المؤسسات التعليمية لصناعة قادة قادرين على الإصلاح والتغيير في الوطن.
وشدد النائب فرات التميمي على دعم المؤسسات التعليمية في البلد لبناء قادة المستقبل وعلى ضرورة دعم مؤسسات التعليم لإهتمامها في بناء الشباب وإيمانها بدورهم الكبير في النهوض بواقع البلد في المستقبل، مشيراً الى ان قانون الكليات الاهلية الذي شُرع في مجلس النواب العراقي وضع شروطاً مهمة لفتح هذه الجامعات والكليات بما يضمن الرصانة العلمية من توفير المختبرات والاجواء المناسبة للطلبة،متمنياً الموفقية والنجاح لعمادة الكلية في مشوارها العلمي.
من جهتهم ثمنوا السادة الاساتذة في كلية بلاد الرافدين الزيارة المعنوية للنائب فرات التميمي الداعمة للمؤسسات التعليمية والعلمية.