رئيس مجلس النواب يؤكد على اهمية ايجاد الفرص للجميع في زيادة تحصيلهم العلمي

خلال رعايته مؤتمر تنمية القدرات العملية

رئيس مجلس النواب يؤكد على اهمية ايجاد الفرص للجميع في زيادة تحصيلهم العلمي

حضر رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم السبت، مؤتمر الحوار الاول والذي اقامه مركز العطاء للدراسات الاستراتيجية وتنمية القدرات برعاية سيادته وتحت شعار” تنمية القدرات العلمية، مساهمة فاعلة لبناء مستقبل العراق”. بحضور عدد من الاساتذة الجامعيين والباحثين وعمداء الكليات ورؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني والتربويين.

واكد الرئيس الجبوري خلال المؤتمر  ان الطاقات والكفاءات العلمية هي الثروة الحقيقية التي يعتمد عليها البلد في بنائه العلمي والاقتصادي، وان رعاية هذه الطاقات وتنميتها وفق الاسس الصحيحة يعد بمثابة ترسيخ وتقوية ركائز البناء الحضاري للبلد، وهو ايضا تاسيس لمرحلة جديدة من النهوض العلمي والمعرفي والثقافي الذي نطمح إليه جميعا.

واضاف” لابد من الاهتمام بهذا الجانب المهم والحيوي والبحث في كل التفاصيل التي يمكن ان تعالج معضلاته او ان تنمي فيه القدرات والطاقات، خصوصا مع تطور المناهج العلمية وزيادة عدد الجامعات وتنامي طرق نشر المعلومات وكيفية توظيفها وفق الاختصاصات المطلوبة”.

وأشار سيادته الى اهمية ايجاد الفرص للجميع في زيادة تحصيلهم العلمي وتوظيف القوانين والتشريعات لذلك، وتوسيع دائرة التنمية العلمية عبر تقديم كافة التسهيلات لضمان انخراط اكبر عدد من الدارسين وترغيبهم، سواء كانوا موظفين في مؤسسات الدولة او ضمن القطاع الخاص، او كل من يجد في نفسه فرصة للتعلم واكمال تحصيله العلمي.

 

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

24/3/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com