رئيس البرلمان يلتقي السفير السعودي ويؤكد على ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الأحد، سفير المملكة العربية السعودية السيد عبد العزيز الشمري، اثناء زيارته لمقر السفارة ببغداد.
وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز المستجدات الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك من اجل مكافحة الارهاب، كما بحث اللقاء العلاقات الثنائبة بين العراق والمملكة وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
واكد سيادته حرص العراق على بناء علاقات وثيقة مع جميع الدول ومنها المملكة العربية السعودية الشقيقة لدورها البارز في دعم قضايا المنطقة ووقوفها المشرف ومساعيها الحثيثة لمحاربة الاٍرهاب وفكره التكفيري، مضيفا “كما اننا نثمن موقف الإخوة في المملكة في ملف اعمار العراق وإغاثة النازحين الذين تضرروا جراء ممارسات داعش الإرهابية”.
ودعا رئيس مجلس النواب الى ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة خاصة وان العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على الاٍرهاب، تتطلب تحشيدا للجهود الدولية والعربية، وان يكون للمملكة العربية السعودية دور مهم فيها وعلى كافة المستويات.
من جانبه اكد السيد الشمري ان الممكلة تتطلع الى ان يكون لها دور في ملف الاعمار والاستثمار في العراق وبما يسهم في استقراره وعلى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com