الأمين العام لمجلس النواب يستقبل رئيس واعضاء لجنة الصداقة الأردنية – العراقية في مجلس النواب الأردني

أستقبل الأمين العام لمجلس النواب السيد صلاح الدين عبدالعزيز زنكنة يوم الاحد 842018 في مكتبه بمبنى المجلس ، النائب احمد سلامة اللوزي رئيس لجنة الصداقة الأردنية – العراقية في مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له ، بحضور النائب محسن السعدون رئيس اللجنة القانونية ومدير عام دائرة العلاقات والتشريفات في مجلس النواب .
وفي بداية اللقاء اعرب النائب اللوزي عن سعادته في زيارة بلده الثاني العراق وخاصة بعد الأنتصارات التي حققها العراق على تنظيم داعش الارهابي وقوى الظلام والشر .
واكد ان العراق كان ولا يزال الرمح الذي يدافع عن الامة العربية والتاريخ يشهد على ذلك في المعارك التي خاضها الجيش العراقي في فلسطين وسوريا والاردن ومقابر الشهداء العراقيين لهو خير دليل على التضحيات التي قدمها من اجل القضية العربية .
واضاف اللوزي نهنأكم بهذه الانتصارات العظيمة التي اثبتت قدرة العراق على بناء قدرته العسكرية من جديد ، متمنيا ان يتجاوز العراق في المرحلة القادمة جميع المحن التي مرت به وينتقل الى مرحلة جديدة من القوة والبناء .
واشار الى ان العراق استعاد عافيته واستطاع عبور جميع الظروف الصعبة التي واجهها ، معربا عن امله بزيادة وشائج المحبة والتلاحم بين مجلس النواب الأردني ونظيره العراقي وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المجالات واهمها المجال الاقتصادي والتجاري .
وشدد رئيس الوفد ان الاردن كان سباقا في اعادة العلاقات مع العراق وانه يقف على مسافة واحدة ومتساوية مع جميع الاطراف العراقية .
من جانبه اكد النائب حسن السعود عضو الوفد ان الاردن والعراق يمثلان وجهان لعملة واحدة ولن يفصلهما اي شيء مهما كان ، معربا عن امله بزيادة جذور التعاون بين البلدين الشقيقين لبناء الاجيال القادمة .
واثنت النائبة انتصار حجازي عضو الوفد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والحفاوة التي احيط بالوفد ،معربة عن املها بتعزيز اواصر العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين .
بدوره رحب الأمين العام بالوفد الضيف ، متمنيا حسن الأقامة لهم والخروج بنتائج مثمرة لهذه الزيارة .
واشاد السيد صلاح الدين زنكنة بموقف الأردن حكومة وشعبا تجاه العراق ، معربا عن استعداد مجلس النواب بالتعاون في مختلف المجالات مع مجلس النواب الأردني .
وبحث اللقاء عدد من المواضيع منها تسهيل حركة المسافرين والشاحنات بين البلدين وتذليل اجراءات دخول العراقيين الى الأردن والاسراع مد الأنبوب النفطي من البصرة عبر الاراضي الاردنية وتفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين والتأكيد على استمرار الزيارات المتبادلة بين الجانبين.
وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الدروع التقديرية .
الدائرة الأعلامية
مجلس النواب
842018

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com