رئيس مجلس النواب: العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية من اجل ضمان مشاركة الجميع بالانتخابات المقبلة

خلال استقباله المبعوث الامريكي

رئيس مجلس النواب: العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية من اجل ضمان مشاركة الجميع بالانتخابات المقبلة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، مبعوث الرئيس الامريكي السيد برت ماكورك بحضور السفير الامريكي دوغلاس سيليمان.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز المستجدات الامنية والسياسية على الساحتين المحلية والاقليمية، والتنسيق المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في ملفي مكافحة الارهاب والاعمار، كما بحث اللقاء الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات النيابية في البلاد، اذ اكد سيادته ان الجهود تتركز من اجل انجاح التجربة الديمقراطية في البلاد عبر تهيئة كل مستلزمات نجاح الانتخابات النيابية المقبلة.

واضاف ان العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية من اجل ضمان مشاركة الجميع بعملية الاقتراع خصوصاً العوائل النازحة في مخيمات الايواء ولمواطني المدن المحررة من سيطرة الارهاب، مشدداً على اهمية تذليل كل المعوقات التي تحول دون ممارسة العراقيين حقهم باختيار ممثليهم في البرلمان المقبل.
وثمن رئيس مجلس النواب جهود الولايات المتحدة الامريكية المساندة للعراق وشعبه سواءاً بحربه ضد الارهاب او بالمساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة للنازحين، داعياً في الوقت ذاته ان يكون للشركات الامريكية الدور الاكبر في حملة اعمار العراق التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة.
من جانبه اكد السيد برت ماكورك ان الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في مساندة العراق وعلى كافة الاصعدة، مثمناً في الوقت ذاته جهود رئيس مجلس النواب في تدعيم ركائز الديمقراطية في البلاد.

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
17/4/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com