رئيس مجلس النواب: العراق يتطلع الى مساهمة كل الدول الصديقة ومنها المانيا في دعم مسيرة البناء والتمنية التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة

خلال استقباله وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الالماني والوفد المرافق له

رئيس مجلس النواب: العراق يتطلع الى مساهمة كل الدول الصديقة ومنها المانيا في دعم مسيرة البناء والتمنية التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الاحد، وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الالماني الدكتور جيرد مولر والوفد المرافق له

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يضمن المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما تم استعراض الاوضاع السياسية والامنية على المستويين المحلي والاقليمي، كذلك بحث اللقاء ملف الاعمار والاستثمارات الاجنبية في العراق.

واكد سيادته ان العراق يتطلع الى مساهمة كل الدول الصديقة ومنها المانيا في دعم مسيرة البناء والتمنية التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة فيه، مضيفاً “ندعو الجميع الى المشاركة الفاعلة في اعمار العراق خاصة للمدن التي تضررت بفعل الارهاب، عبر الاستثمارات وعلى كافة المجالات والاستفادة من خبرة الشركات الالمانية على وجه الخصوص”.

ولفت الرئيس الجبوري الى ان البرلمان بذل جهدا كبيرا من أجل  تذليل كل العقبات للنهوض بالواقعين الاقتصادي والصناعي وتحفيزهما من خلال اقرار القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن العراقي ومصلحة البلد العليا.

وقد ثمن سيادته دور المانيا في مساندة العراق بحربه ضد الارهاب, مؤكدا حرص العراق على توسيع افاق التعاون على كافة المستويات.

من جانبه اكد الدكتور جيرد مولر حرص حكومة المانيا على تعميق علاقات التعاون مع العراق وعلى كافة الاصعدة، مثمناً دور رئيس مجلس النواب الداعم لكل ما يحقق الامن والاستقرار في البلاد.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

22/4/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com