السامرائي يحضر استقبال وزير الدولة البريطاني ببغداد    

حضر النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم الثلاثاء 11/4/2017 استقبال السيد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وأفريقيا توبياس الوود والوفد المرافق مع السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في منزله .
 
بحث خلال اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا والانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد تنظيم داعش الارهابي بمساندة التحالف الدولي  وكيفية إدامة الدعم الاغاثي والانساني للنازحين  والسُبل المتاحة لإعادة تأهيل واعمار البُنى التحتية في المناطق التي جرت بها عمليات عسكرية.
 
من جانبه بين السيد رئيس البرلمان والسادة النواب أن المرحلة التي تعقب تحرير العراق من تنظيم داعش تتطلب دعماً وجهداً مشتركاً بين كافّة الدول الشقيقة والصديقة  لإعادة الحياة الى المناطق التي احتلها داعش  والتي تحتاج بشكل أساسي الى اعادة الحياة الامنة الكريمة فيها  .
ومن جهته أكّد وزير الدولة البريطاني حرص بلاده على دعم ومساندة العراق في حربه ضد الارهاب واغاثة النازحين  مشيراً الى ان العلاقات بين البلدين تمر بفترة متميزة وأن البرلمان العراقي له دور مهم في تطوير هذه العلاقات نحو الافضل


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com